برعاية

رياضة عامر عبدالله: المقاطعة ستنهي هيمنة القنوات الرياضية القطرية

رياضة  عامر عبدالله: المقاطعة ستنهي هيمنة القنوات الرياضية القطرية

أكد عامر عبدالله، المعلق الإماراتي الشهير في قنوات "دبي" الرياضية، أن هيمنة قنوات beIN SPORTS على خارطة المسابقات العالمية في الدول الخليجية والعربية ستتغير بعد القرارات السيادية للإمارات والسعودية ومصر والبحرين واليمن وليبيا بمقاطعة قطر.

وأشار عامر، الذي عمل سابقا في قنوات "beIN SPORTS"، في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع تويتر، أن قطر ستتأثر في تنظيم عدد من البطولات المقبلة، وأهمها بطولة كأس "خليجي 23" التي من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل 2017، وفي حال استمرار المقاطعة السياسية فإنه سيتم سحب البطولة من قطر ونقلها للدولة التي تليها وهي الإمارات.

وعلى الصعيد الآسيوي، نوه بأن القنوات الرياضية القطرية (الكأس، وbeIN SPORTS) ستتأثر ماديا بغرامات من الاتحاد الآسيوي، لاسيما بعد حظر تواجدها على الأراضي الإماراتية والسعودية والبحرينية، على أن تلعب المواجهات أمام الأندية القطرية في الكويت أو عمان.

واختتم المعلق الإماراتي تغريداته بالتأكيد على أن المقاطعة السياسية السيادية ستغير الكثير من الهيمنة الإعلامية الرياضية القطرية في الدول العربية خاصة الخليجية، خاصة أنها ستؤدي إلى إلغاء العديد من العقود.

الجدير بالذكر أن كأس العالم 2022، التي ستحتضنها قطر، ستتأثر بالمقاطعات الخليجية والعربية فيما يخص توفير البنية التحتية واتجاه بعض الدول المقاطعة لعدم المشاركة في المونديال حال تأهلها إليها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا