برعاية

كأس العالم للشباب: إيطاليا إلى نصف النهائي على حساب زامبيا

كأس العالم للشباب: إيطاليا إلى نصف النهائي على حساب زامبيا

بلغ المنتخب الإيطالي الدور نصف النهائي لكأس العالم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه الاثنين بعشرة لاعبين على نظيره الزامبي 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2). وسجل ريكاردو اوسوليني (50) وفيديريكو ديماركو (88) ولوكاس فيدوليني (111) أهداف إيطاليا التي افتقدت جهود مدافعها قبيل نهاية الشوط الأول جوزيبي بيزيلا (43)، وباستون داكا (4) وجونيور ساكالا (84) هدفي زامبيا.

وتلتقي إيطاليا التي خاضت أكثر من نصف اللقاء منقوصة العدد اثر طرد مدافعها جوزيبي بيتزيلا، الخميس في دور الأربعة مع الفائز من مباراة المكسيك وإنكلترا التي تقام في وقت لاحق الاثنين. على استاد سوون الذي سيحتضن المباراة النهائية، استهلت زامبيا اللقاء بهدف مبكر عندما مرر ايمانويل باندا كرة بينية الى باستون داكا تابعها الأخير مباشرة في الشباك الإيطالية على يمين الحارس اندريا تساكانيو في اسفل الزاوية (4. (

وصعب الإيطاليون مهمتهم قبيل نهاية الشوط الأول بعدما ارتكب بيتزيلا خطأ عنيفا دفع ثمنه بطاقة حمراء وطردا مباشرا (43).

وبعد 5 دقائق على بدء الشوط الثاني، أدرك الإيطاليون التعادل بعد كرة عرضية طويلة من الجهة اليسرى أرسلها جوزيبي بانيكو وقابلها أورسوليني برأسه على يمين الحارس الزامبي مانغاني باندا.

ورفع اروسوليني رصيده إلى 4 أهداف في البطولة وبات منافسا رابعا على جائزة الحذاء الذهبي مع الفنزويلي سيرخيو كوردوفا والفرنسي جان كيفن اغوستان والأمريكي جوشوا سارجنت، علما بأن الأخيرين ودعا من ثمن النهائي وربع النهائي على التوالي.

وتحول تركيز إيطاليا على الشق الدفاعي مع الاعتماد على الكرات الطويلة، وانكشاف الخطوط الخلفية لزامبيا التي ضغطت لتعديل النتيجة.

ونجح المنتخب الأفريقي في التقدم مجددا عن طريق فاشن ساكالا الذي سدد بيمناه دون رقابة دفاعية كرة قوية في مرمى تساكانيو (84. (

ورد المنتخب الإيطالي بهدف من ركلة حرة اثر خطأ ارتكبه موزس نيوندو ضد لوكاس فيدوليني، فنفذها بنجاح على يسار الحارس في الدقيقة 88، فيديريكو ديماركو بديل فرانشيسكو كاساتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا