برعاية

موغوروزا تسقط أمام ملادينوفيتش وتفقد لقبها

موغوروزا تسقط أمام ملادينوفيتش وتفقد لقبها

تابع الإسباني رافائيل نادال المصنف رابعا التقدم بثبات نحو لقب عاشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بانتصاره السهل على مواطنه روبرتو باوتيستا اغوت وبلوغه ربع النهائي أمس بسهوله أمس، في حين فقدت الإسبانية غاربيني موغوروزا اللقب بخسارتها أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

وتغلب نادال الباحث عن تعزيز رقمه القياسي في ألقاب رولان غاروس والأول له منذ 2014، بسهولة على اغوت المصنف السابع عشر 6 - 1 و6 - 2 و6 - 2 في ساعة و51 دقيقة فقط.

ولم يخسر نادال الفائز بـ14 لقبا في البطولات الكبرى، أي مجموعة هذه السنة في باريس، وخسر ستة أشواط فقط في مباراتيه الأخيرتين.

وعلق «الماتادور» الإسباني قائلا: «أنا سعيد لأن روبرتو لاعب جيد جدا. كان مهما بالنسبة إلى أن أبلغ ربع النهائي مرة جديدة. لعبت بشكل جيد».

ولم يخسر ابن مايوركا في البطولة الفرنسية إلا مرتين عامي 2009 و2015، وانسحب في 2016 قبل خوضه الدور الثالث للإصابة.

وعاد نادال هذا الموسم إلى أعلى مستوياته، فأحرز ألقاب دورات مونت كارلو وبرشلونة ومدريد، ولم يخسر سوى مباراة واحدة على الملاعب الترابية استعدادا لرولان غاروس، وذلك في الدور ربع النهائي لدورة روما أمام النمساوي دومينيك تييم.

وسيواجه نادال في الدور المقبل مواطنه بابلو كارينيو بوستا المصنف العشرين الذي بلغ لأول مرة ربع النهائي بعد أن تغلب في مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات و17 دقيقة على الكندي ميلوش راونيتش الخامس بخمس مجموعات 4 - 6 و7 - 6 و6 - 7 و6 - 4 و8 - 6.

والتقى نادال سابقا مع كارينيو ثلاث مرات وكان الفوز حليفه في جميعها.

وكانت مباريات البطولة الفرنسية استؤنفت أمس بعد توقفها منذ وقت متأخر من بعد ظهر السبت بسبب هطول الأمطار. ومن هذه المباريات لقاء الياباني كي نيشيكوري المصنف ثامنا والكوري الجنوبي هيون تشونغ في الدور الثالث، وهو الأول بين لاعبين آسيويين في هذا الدور.

وتفوق الياباني بصعوبة 7 - 5، 6 - 4، 6 – 7، صفر – 6، 6 - 4، وحسمها بخطأ مزدوج ارتكبه منافسه.

وقال نيشيكوري: «أعتقد أن المطر ساعدني كثيرا لأني كنت في أدنى مستوى في المجموعة الرابعة وغير جاهز ذهنيا.. كنت أعرف أن علي أن أغير بعض الأشياء ولعبت أفضل عندما استكملت المباراة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا