برعاية

قبل الميركاتو الصيفي.. أغرب 10 شروط في تعاقدات اللاعبين

قبل الميركاتو الصيفي.. أغرب 10 شروط في تعاقدات اللاعبين

تستعد الأندية لخوض سباق التعاقدات مع النجوم واللاعبين والذي سينطلق في الأول من شهر يوليو/ تموز المقبل، وحتى الحادي والثلاثين من شهر أغسطس/ آب المقبل، ولكن في كثير من الأحيان قد تحتوي بعض العقود على أحكام وشروط يمكن القول عنها بأنها غير عادية.

وتأتي شروط التعاقدات تلك بشكل مخفي غير معلن في كثير من الأحيان لكن بعضها تم تسربيه سابقا، ويشهد سوق الانتقالات عددا من الشروط الغريبة للغاية والمتصلة ببعض تصرفات اللاعبين قبل انضمامهم لناديهم الجديد نستعرض بعضا منها في تقريرنا الآتي.

 انتقل النجم لويس سواريز إلى برشلونة في صفقة بلغت 81 مليون يورو بعد نهاية كأس العالم 2014، قادما من ليفربول بسمعة سيئة حينما تم إيقافه أربعة أشهر نظير قيامه بعض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال كأس العالم لذلك اشترط النادي الكتالوني على لويس سواريز في عقد الأوروغوياني، عدم تكرار حدوث ذلك مرة أخرى وإلا فإن العقوبة الباهظة ستكون بانتظاره.

في شهر أغسطس/ آب من العام 2014 تعاقد نادي ليفربول مع الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي قادما من ميلان ووضع شرطا غريبا فبعد تحديد راتب عالي السقف لصالحه قدم ليفربول مكافأة بقيمة مليون جنيه إسترليني إذا نجح في عدم تلقي بطاقة حمراء أكثر من ثلاث مرات فقط خلال الموسم الواحد بسبب السلوك العنيف أو البصق على لاعب الخصم أو أي شخص آخر أو استخدام اللغة أو هجوم مسيء.

لاعب ارسنال الكبير الهولندي دينيس بيركامب كان يطلق عليه اسم " الهولندي غير الطائر بسبب خوفه الشديد من الطيران، ففي عام 1995 عندما وصل إلى لندن ليلعب في صفوف المدفعجية، اشترط بيركامب أن يضيف بندا يلزم بعدم السفر بالطائرة في حال لعب الفريق خارج ملعبه وبالتالي فإن الأمر كلفه أحيانا الغياب عن مباريات فريقه لأنه اضطر للسفر بالقطار، وأحيانا اضطر للمغادرة قبل أيام قليلة من سفر زملائه.

اشترط النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لدى وصوله إلى نادي برشلونة في عام 2013، شرطا غريبا على النادي الكتالوني، وهو أن يدفع النادي تكاليف زيارة أصدقائه مرة كل شهرين، للانضمام إليه في إقليم كتالونيا وبطبيعة الحال، وافق النادي على ذلك الشرط من أجل مواصلة إتمام التعاقد مع النجم نيمار.

قدم باريس سان جيرمان الفرنسي راتبا مميزا لمدافعه البرازيلي تياغو سيلفا يصل إلى 41100 يورو شهريا، لكن النادي الباريسي اشترط على البرازيلي عدم قيامه بالانتقاد علنا تجاه ناديه أو تصريحه بأي  تعليقات سلبية ضد فريقه وزملائه اللاعبين ومشجعي الفريق كما طالبه بأن يكون لبقا في تصرفاته.

6-شوارز وشرط " لا لرحلات الفضاء"

كان لاعب فريق سندرلاند، ستيفان شوارز سينضم للنادي الإنكليزي في عام 1999، لكنه أراد القيام برحلة إلى الفضاء في عام 2002، ما دفع النادي الإنكليزي للاشتراط عليه في عقده بمنعه من السفر إلى الفضاء وخارج الأرض حتى نهاية عقده كأحد أغرب الشروط في عقود اللاعبين.

7-فان دير فارت والحذاء الأحمر

عندما وقع الهولندي فان دير فارت للانتقال إلى صفوف ريال بيتيس الإسباني في صيف عام 2015، اشترط عليه النادي الأندلسي عدم لبس حذاء بلون أحمر لأن ذلك يثير الأجواء مع الجار اللدود في المدينة فريق إشبيلية الذي يرتدي اللونين الأحمر والأبيض.

8. عقد لأجل "حسن السيرة والسلوك"

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا