برعاية

نهائي كارديف | مقارنة تاريخية وآنية بين ريال مدريد ويوفنتوس

نهائي كارديف | مقارنة تاريخية وآنية بين ريال مدريد ويوفنتوس

رؤية | حسين ممدوح | فيس بوك | تويتر

يعتبر البعض الأرقام في كثير من الأحيان بأنها محض هراء ولا يمكن التعويل عليها لتفسير الكثير من الأمور، ولكنها بالطبع وفي بعض الأحيان الأخرى تكون مؤشرًا على أمور عديدة ومختلفة، وقبل مواجهة ريال مدريد حامل اللقب ليوفنتوس في نهائي دوري الأبطال بكارديف، نعقد معًا بعض المقارنات سواء فيما يتعلق بالحاضر، الماضي أو من ناحية القيمة السوقية لكلا الفريقين والناديين..

أكثر لاعب اشترك هذا الموسم في تشكيلة يوفنتوس هو جونزالو هيجواين في 53 مباراة، حيث سجل 4307 دقيقة على أرضية الميدان، ويليه بوفون بـ42 مباراة و3765 دقيقة، وماريو ماندجوكيتش 48 مباراة و370 دقيقة.

أكثر لاعب اشترك هذا الموسم في تشكيلة ريال مدريد هو توني كروس في 47 مباراة وسجل 4080 دقيقة، ياتي بعده كريستيانو رونالدو بـ45 دمباراة وسيرخيو راموس بـ43 مباراة.

جورجيو كيليني هو صاحب أعلى نسبة في الفوز بالثنائيات بنسبة 64 في المائة ويليه روجاني وكوادو أسامواه بـ63 و62 في المائة، بينما نجد رافائيل فاران في القمة مع الريال بـ68% ويليه راموس بـ64% وماتيو كوفاشيتش بـ63%.

أفضل اللاعبين في استعادة الكرة من جانب يوفنتوس هم أليكس ساندرو والذي استرجع 235 كرة، ثم ميراليم بيانيتش بـ233 استرجاع وليوناردو بونوتشي بـ207 استرجاع للكرة.

أما في ريال مدريد فيأتي مارسيلو في القمة بـ297 كرة مُستعادة ثم سيرخيو راموس بـ269 كرة وكازيميرو بـ258 كرة.

حقق يوفنتوس 33 بطولة دوري، 12 بطولة كأس و7 مرات كأس السوبر المحلية، بينما فاز الريال بـ33 بطولة دوري، 19 بطولة كأس و9 ألقاب في السوبر المحلي.

على الصعيد الأوروبي يظهر تفوق الريال أكثر بـ11 لقب لدوري الأبطال، لقبي كأس اتحاد أوروبي ولقب واحد في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية إضافة لتحقيقه لقب كأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس الإنتركونتيننتال 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين، اليوفي حقق لقبين فقط في دوري الأبطال، 3 ألقاب بكأس الاتحاد الأوروبي وبطولة كأس الكؤوس الأوروبية مرة، إضافة لكأس السوبر الأوروبية مرتين، كأس الإنتركونتيننتال مرتين.

للريال 61 لقب محلي، 16 لقب في أوروبا و5 ألقاب دولية بينما لليوفي 52 لقب محلي، 8 في أرووبا ولقبين دوليين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا