برعاية

تقرير كتالوني يكشف عن خمسة أسباب وراء تعيين فالفيردي مدرباً لبرشلونة

تقرير كتالوني يكشف عن خمسة أسباب وراء تعيين فالفيردي مدرباً لبرشلونة

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، والمقربة من نادي برشلونة الإسباني، عن اسباب تعاقد الفريق مع المدرب إرنستو فالفيردي خلفاً لمواطنه لويس إنريكي.

وأعلن نادي برشلونة أمس الأثنين، التعاقد مع فالفيردي لمدة عامين، مع خيار التجديد لعام أخر، وسيتم تقديم المدرب الجديد في مؤتمراً صحفياً الخميس المقبل.

وقالت الصحيفة، أن خمسة أسباب كانت وراء اتخاذ قرار بتعيين فالفيردي وإختياره هو دون غيره لتولي تدريب البلوجرانا للموسم المقبل.

قال بارتوميو وهو يعلن عن تعيين فالفيردي، أن لديه طريقة عمل خاصة تتناسب مع النادي، وفلسفة اللعبة التي يمكن أن تكون متشابهة تماماً مع اسلوب برشلونة.

ولجأ إلى طريقة لعب 4-4-2، رغم أن طريقة اللعب التي يعتمد عليها هي 4-2-3-1، مما يعني أنه لديه مرونة تكتيكيه ويغيير كثيراً من نمط الفريق، وهو ما أعجب رئيس النادي جوسيب ماريا باروتوميو.

واحد من الجوانب التي كانت غير جيدة في إنريكي، هي الرهان على الصفقات أكثر من الاعتماد على شباب النادي، ولم يصعد العديد من اللاعبين خلال المواسم الثلاثة الماضية، لأن سياسته كانت تعتمد بشكل كلي على الإنتدابات.

فالفيردي مدرب من الذين يركزون بشكل جيد على الشباب، لكنه فعل ذلك مع فرق أخرى وسط ضغوطات أقل بكثير من التي سيواجهها في برشلونة، لكن النادي يراهن عليه في تصعيد مجموعة من لاعبي اللاماسيا، وعدم تكلفة الإدارة العديد من الأموال.

شخصية فالفيردي دبلوماسية جداً، ويمكنه التعامل بمرونة مع الجميع في النادي، كما أنه لا يتحدث كثيراً عن التحكيم وأقل عدوانية مع وسائل الإعلام من سلفه.

ماضيه كلاعب كرة قدم أيضاً يساعده على معرفة رموز غرف خلع الملابس، وهو ما أكده في مقابلة صحفية من قبل، أنه يجب أن يكون المدرب ذكي جداً لمعرفة ما يدور بين اللاعبين في الغرف المغلقة وتصليح الأمور دائماً دون مشاكل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا