برعاية

كيف يُمكن لمورينيو الاستفادة من ابن يورجن كلوب الضال؟

كيف يُمكن لمورينيو الاستفادة من ابن يورجن كلوب الضال؟

إعداد | عادل منصور | فيس بوك | تويتر

ينتظر عشاق مانشستر يونايتد، ما سيُنجزه المدير التنفيذي "إد وودورد"، في فصل الصيف، لتحسين الفريق في البريميرليج، بعد الاكتفاء بالمركز السادس في موسم مورينيو الأول، الذي أنقذه في اللحظات الأخيرة، باقتناص كأس الدوري الأوروبي، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وأظهر زعيم إنجلترا على المستوى المحلي، نفسه، كأحد حيتان السوق في أوروبا، في المواسم القليلة الماضية، وبالأخص الميركاتو الصيفي الأخير، الذي أنفق فيه ما يزيد عن 150 مليون إسترليني، منهم 90 مليون فقط، وضعها في حساب يوفنتوس البنكي، نظير استعادة الفرنسي اليافع "بول بوجبا".

ومن المتوقع، أن تستمر سياسة الإنفاق هذا الصيف، لحاجة مورينيو لدماء جديدة، تُساعده على تحقيق هدفه الرئيسي في الموسم المُنتظر، وهو تحقيق لقب الدوري الغائب عن خزائن مسرح الأحلام من تقاعد الأسطورة الخالدة "سير أليكس فيرجسون"، فور انتهاء موسم 2013 -2014.

ومؤخرًا، انتشرت أنباء شبه مؤكدة عن تقدم إدارة الشياطين الحمر، بعقد لإدارة الإنتر، قيمته حوالي 40 مليون جنيه إسترليني، من أجل الحصول على خدمات الجناح الكرواتي "إيفان بيريسيتس"، بعد توهجه مع الأفاعي طوال هذا الموسم، الذي سجل خلاله 11 هدفًا، بالإضافة إلى ثماني تمريرات حاسمة، من مشاركته في 26 مباراة في السيري آ.

بيريسيتش الذي وصل لقمة نضجه الكروي كلاعب، وصل عامه الـ28 فبراير الماضي، وكان قد بدأ مسيرته في أكاديمية نادي هاجدوك سبليت، ومنه انتقل إلى مصنع النجوم في فرنسا "شوشو"، عام 2006، وعمره آنذاك لم يكن قد تجاوز الـ17 ربيعًا.

لم يُحالفه التوفيق للحصول على مكان في تشكيلة في فريق سوشو الأول، ليضطر لخوض تجربة إعارة مع نادي رويسيلار البلجيكي عام 2009، وهناك أبلى بلاءًا حسنًا، وتمكن من تسجيل ثمانية أهداف وصناعة اثنين في 20 مباراة، ليخطفه كلوب بروج في نفس العام.

وأثبت كفاءة كبيرة مع الفريق البلجيكي الكبير، وفي ظرف عامين، نجح في فرض اسمه، بأهداف الـ35 من مشاركته في 89 مباراة في كل البطولات، أضف إلى ذلك أنه نال جائزة أفضل هداف ولاعب العام في بلجيكا موسم 2010-2011، ليحصل على فرصة العمر، بالانتقال إلى صفوف بوروسيا دورتموند، ضمن كتيبة محاربي يورجن كلوب.

ساهم في فوز أسود الفيستفاليا بالبوندسليجا موسم 2012-2013، لكنه تفاجأ بخروجه من حسابات كلوب من التشكيلة الأساسية في النصف الأول من موسمه الثاني، ليتمرد سريعًا، بقبول الذهاب إلى فولفسبورج على سبيل الإعارة، لرفضه فكرة الجلوس على مقاعد البدلاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا