برعاية

إعرف المزيد عن فالفيردي مدرب برشلونة الجديد | رياضة


إعرف المزيد عن فالفيردي مدرب برشلونة الجديد | رياضة

يبدأ المدرب ايرنيستو فالفيردي رحلة جديدة في مشواره التدريبي، عندما تسلم قيادة فلريق برشلونة بشكل رسمي، ليكون خلفا لأنريكي وبما يتماشى مع مواصفاته التي يحملها والمقبولة لدى إدارة النادي.

ولعب إيرنيستو فالفيردي لبرشلونة موسمين ما بين 1988 و،1990 تحت إمرة الهولندي يوهان كرويف الذي كان له أثر كبير على رؤيته لكرة القدم وجعله يملك رغبة جامحة في التحول لعالم التدريب كجل زملائه في تلك الفترة رونالدو كومان، مايكل لاودروب أو أوسييبو الذي يدرب ريال سوسيداد حاليًا.

خاض إرنيستو 22 مُباراة بقميص البلاوجرانا، فسجل ثمانية أهدافٍ وحقق لقبي كأس الكؤوس الأوروبية وكأس ملك إسبانيا، قد لا يكون تاريخه طويلًا جدًا مع الفريق الكتلوني، لكنه يبقى كافيًا لمعرفة بعض من خبايا وثقافة النادي، وهو أمر أصبح يُصر عليه المسؤولون في اختياراتهم منذ التجربة الفاشلة لتاتا مارتينو ما جعل اسمًا مثل الأرجنتيني خورخي سامباولي يسقط من القائمة المرشحة لخلافة لويس إنريكي.

ويتميز فالفيردي بالهدوء والدبلوماسية ويعتبر من أفضل مُدربي الليجا في تسيير غرفة الملابس والمؤتمرات الصحافية، وهي نقطة لم تكن لتخفى على مُسيري البارسا أثناء البحث عن مدربهم الجديد، فهم يريدون قدر الإمكان تفادي تلك المشاحنات التي كانت بين وسائل الإعلام ولويس إنريكي، والتي تسببت أحيانًا في خلق بعض الضغوط الإضافية على النادي ككل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا