برعاية

تنافس قوي في الحفر والخفجيانطلاق بطولات فرق الأحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية

تنافس قوي في الحفر والخفجيانطلاق بطولات فرق الأحياء على كأس أمير المنطقة الشرقية

بمشاركة مائة وعشرين فريقاً وأربعة آلاف رياضي بين لاعب ومدرب وإداري, وعلى ملاعب ثمان مدن في المنطقة الشرقية هي الدمام والخبر وبقيق والقطيف وحفر الباطن والخفجي والجبيل والأحساء.

وانطلقت أكبر بطولات فرق الأحياء في المنطقة الشرقية على كأس أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وانطلقت البطولة في السادس والعشرين من شهر شعبان الماضي بمدينتي الدمام وحفر الباطن، في حين انطلقت بطولات بقية المدن مساء أمس السبت وذلك تحت مظلة رابطة فرق الأحياء بالمنطقة الشرقية.

وأكد عضو مجلس إدارة الرابطة ومدير اللجنة الإعلامية بالبطولة أحمد العتيبي، أن تنظيم مثل هذه البطولة يعد شرفاً كبيراً لرابطة فرق الأحياء بالمنطقة الشرقية.

وقال: نحن نتشرف في رابطة فرق الأحياء أن نقيم بطولة كبيرة بهذا الحجم تحمل اسماً غالياً على الجميع وهو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف والذي عرف عنه حرصه الكبير على خدمة أبناء المنطقة وتوفير كافة السبل لتطوير قدرات أبناء المنطقة في كافة المجالات والمجال الرياضي وكرة القدم هي أحد هذه المجالات.

وأضاف: البطولة ليست قائمة فقط على إجراء المباريات، فنحن حريصون دائماً على تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة وقبله القيادة الحكيمة لاحتواء الشباب في هذه المنطقة من خلال المحافل المختلفة ما يسهم بالفائدة الكبيرة على أبناء هذه البلاد لتنمية قدراتهم البدنية قبل كل شيء ويعود بالفائدة على الوطن من خلال تقديم أفضل وأكبر المواهب للأندية الرياضية بما يعود بالفائدة عليهاً بشكل خاص وعلى كرة القدم السعودية ممثلة بالمنتخبات مستقبلا بشكل عام.

وأكد العتيبي أن اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على وضع الأسس الأهم لانطلاق البطولة خلال الأيام الماضية واضعين نصب أعينهم الإسم الغالي الذي تحمله البطولة مؤكداً أن تنظيم بطولة تحمل اسم سمو امير المنطقة هو حمل ثقيل عليهم إلا أنهم حريصون جداً على تقديم عمل يليق باسم سموه ويكون ذا فائدة كبيرة أبناء المنطقة.

واختتم العتيبي حديثه بالتأكيد على أن اقامة البطولة على ثمانية مدن هو امر بالغ الصعوبة إلا أن حرص أبناء كافة مدن المنطقة الشرقية على المشاركة في هذا المحفل جعلهم يحرصون على تقديم مجهود كبير وعمل جاد لاقامتها وسط هذه المساحة الجغرافية الكبيرة ولتكون البطولة خدمة كبيرة تقدم لكافة أبناء المنطقة وليس لمدينة واحدة أو اثنتين فقط.

بدوره فقد افتتح محافظ الخفجي محمد الهزاع يوم أمس الأول بطولة الأحياء في محافظة الخفجي، واكد بعد ذلك سعادته البالغة باقامة بطولة كبيرة تحمل اسما غالياً على الجميع وهو أمير المنطقة الشرقية، مؤكداً الحرص الكبير من سموه على دعم كافة المناشط الشبابية في مختلف مدن المنطقة الشرقية ومؤكداً حرصه الكبير على سير البطولة بأكمل وجه وشاكراً المنظمين من رابطة الأحياء في المنطقة الشرقية وبشكل خاص رئيس رابطة الأحياء في مدينة الخفجي نواف الفهاد على العمل الكبير والتنظيم الرائع الذي وجده في افتتاح مباريات البطولة.

وجاءت الانطلاقة بمواجهة جمعت فريقي مستشفى الأهلي والقلعة وانتهت بفوز المستشفى الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، في حين فاز في الثانية فريق النجوم على نظيره فريق روما بهدفين دون مقابل.

وتقام مساء اليوم مواجهتان تجمع الأولى فريقي القلعة والنجوم في حين تجمع الثانية فريقي المستشفى الأهلي وروما.

وكانت البطولة قد انطلقت يوم الاثنين الماضي في مدينة الدمام بمشاركة عشرين فريقاً قسمت على اربع مجموعات بواقع خمس فرق لكل مجموعة حيث ضمت المجموعة الاولى فرق الريان والسكب وبوما الدمام والاهلي.

وضمت الثانية فرق الزعيم واليوفي والجلوية وفالكونز وعربي الخبر وضمت المجموعة الثالثة التعاون والفهد واكاديمية النخيل والهدى وعربي وسط الدمام، وضمت المجموعة الرابعة كلاً من السد والميدان والتانقو وغرناطة ومجموعة السيهاتي.

واستمرت حتى يوم أمس الأول حيث التقى الفهد بنظيره عربي وسط الدمام ضمن الجموعة الثالثة في لقاء انتهى بالتعادل الايجابي بهدف للفريقين.

في حين فاز الهدى على فريق اكاديمية النخيل ضمن مباريات المجموعة الثالثة بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف دون مقابل، وفي المجموعة الرابعة انتهت مواجهة فريق الميدان وفريق الميدان بالتعادل السلبي بدون اهداف في حين كانت البطولة قد شهدت بروزا قوياً لفريق مجموعة السيهاتي الذي كسب فريق غرناطة بثلاثة اهداف دون مقابل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا