برعاية

FilGoal | اخبار | مسلسل في الجول – (1) مؤامرة لاعبي يونايتد وليفربول.. وهبوط تشيلسي

FilGoal | اخبار | مسلسل في الجول – (1) مؤامرة لاعبي يونايتد وليفربول.. وهبوط تشيلسي

إذا كنت من هواة متابعة مسلسلات رمضان، أو لم تكن كذلك، نقدم لك مسلسل FilGoal.com.

على مدار شهر رمضان الكريم، FilGoal.com يقدم 30 حلقة من هذا المسلسل، حلقات ليست مرتبطة ولا مرتبة بل هي قصص قد لا تعرفها محليا أو عالميا.

الحلقة الأولى للمسلسل تأتي من إنجلترا، وهذه هي أحداثها..

فينجر وتيري.. الشاهدان الوحيدان على نهائي الكأس السابق بين أرسنال وتشيلسي أزمة كوليبالي - رضا شحاتة لـ في الجول: عقاب قوي.. ثم يعود للفريق مواعيد مباريات السبت - نهائي مرتقب في إنجلترا.. وبرشلونة من أجل تتويج جديد

حسنا، الجميع يعلم العداوة بين مانشستر يونايتد وليفربول على زعامة إنجلترا الكروية، لكن هل تعلم أن في يوم ما تآمر لاعبين من الفريقين معا وتسببت المؤامرة في هبوط تشيلسي؟

تعود تلك القصة للعام 1915، أي قبل 102 عاما.

في أزمنة إنجليزية كروية سحيقة.. قبل أن يولد الرجل الذي كان خلف فكرة الدوري الإنجليزي بشكله الحالي – جريج دايك- بـ32 عاما كاملة حدث أمر اهتزت لأجله الكرة الإنجليزية.

الحرب العالمية الأولى كانت قد بدأت في العام 1914 والنشاط الكروي يبدو أنه في طريقه لعدم الاستمرار.

وفي 2 أبريل 1915، يلتقي ليفربول بمانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد والأخير مهدد بالهبوط والأول في منتصف جدول الدوري.

المباراة انتهت بفوز مانشستر يونايتد 2-0 وأهدر ليفربول ضربة جزاء، حتى الآن الأمور عادية.

لكن في اليوم التالي، خرجت جريدة جارديان في تقريرها للمباراة لتقول: "المباراة كانت مفجعة، لم يلعب أحد جيدا، بدا الأمر كما لو لم يكن هناك مهاجم واحد على أرض الملعب".

وبعدها، بدأت أوراق المراهنات في الظهور واتضح أن الرهان كان 7 أضعاف لكل مراهنة بفوز يونايتد 2-0، ليتم فتح تحقيق من قبل الاتحاد الإنجليزي.

3 لاعبين من يونايتد و4 من ليفربول -أحدهم كان جاكي شيلدون الذي لعب ليونايتد من قبل – وهم أصحاب الصور أعلاه كانوا منفذي الخطة فيما كان شيلدون هو العقل المدبر.

وراهن اللاعبون الـ7 على فوز يونايتد 2-0 وتلاعبوا في النتيجة خلال اللقاء ليتغلبوا على احتياجهم المالي في وقت كساد اقتصادي بسبب الحرب.

خلال المباراة، تفطن بعض اللاعبين لما يحدث، أحدهم كان فريد باجنام لاعب ليفربول الذي هدد بتسجيل هدف في مرماه ليدمر المخطط، لكن كرته ارتطمت بالعارضة واشتبك معه زملاءه.

وشهد باجنام على زملاءه بعد ذلك في الاتحاد الإنجليزي.

وقرر الاتحاد إيقاف اللاعبين الـ7 مدى الحياة، ولكن الإيقاف لم يكن له معنى بسبب إيقاف النشاط الكروي حتى عام 1919 واستمرار الحرب العالمية.

رغم أن التآمر كان لغرض مالي، إلا أن النقطتين اللتين فاز بهما يونايتد في المباراة كانا السبب في نجاته من الهبوط وهبوط تشيلسي في مكانه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا