برعاية

نهائي الدوري الأوروبي | تعرف على أبرز 5 مواهب في أياكس أمستردام

نهائي الدوري الأوروبي | تعرف على أبرز 5 مواهب في أياكس أمستردام

أياكس قدّم لأوروبا مجموعة من الأسماء اليافعة هذا الموسم

تقرير | طه عماني | فيس بوك | تويتر

يبدو أن أكاديمية أياكس أمستردام قاد استعادت بريقها أخيرًا وعادت لتُنجب كما عوّدتنا في سنوات سابقة مجموعة من المواهب التي تألقت في الدوري الهولندي أولًا قبل أن يصل إشعاعها إلى أوروبا قاطبة والأمثلة في هذا السياق كثيرة جدًا وقد أكتفي بذكر اسم يوهان كرويف لتعرفوا عن أية مدرسة أتحدث.

الفريق الذي احتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الهولندي وتمكن من خلق المفاجأة والتأهل لنهائي الدوري الأوروبي اعتمد هذا الموسم على تشكيلة مليئة باللاعبين اليافعين والذين أظهروا مستويات مميزة جدًا جعلت مُدرب الفريق بيتر بوس يقوم بشيء مميز جدًا في الجولة الأخيرة من الدوري الهولندي.

هذا الأخير أشرك أمام فيليم 2 فريقًا بمعدل عمري لا يتعدى 20 سنة و139 يومًا، واعتمد على مجموعة من الشباب اليافعين الذين لم يخذلوه وقدموا مستويات جيدة مكنتهم من الفوز بثلاثة أهداف لهدف، مع تألق بعض منهم بشكل لافت ما يجعل الفريق في الوقت الحالي محط اهتمام مجموعة من كبار القارة العجوز الذين سيُحاولون الاصطياد من نادي العاصمة الهولندية.

وفي موضوعي هذا، سأحاول أن أقربكم من أبرز 5 مواهب يزخر بها أياكس أمستردام والتي قد تلعب دورًا مهمًا في النهائي الذي سيجمع الفريق بمانشستر يونايتد يوم غد الأربعاء:

 كاسبر دولبرج - 19 سنة

يعد المهاجم الدانماركي ذو الـ19 ربيعًا أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في سماء الكرة الأوروبية، إذ أنه حبي بموهبة كبيرة جعلت منه أحد أهم لاعبي أياكس رغم سنه المبكر. دولبرج مميز جدًا في إنهاء الهجمة ولا يجد مشاكل في المرور من خصومه في المواجهات الثنائية.

دولبرج استفاد من انتقال فيكتور فيشير لميدلزبره من أجل الصعود للفريق الأول، ويبدو أنه استغل الفرصة على أكمل وجه، إذ تمكن من تسجيل 16 هدفٍ بالتمام والكمال في الدوري المحلي، أما في جميع المسابقات هذا الموسم، فقد خاض 37 مباراة سجل فيها 23 هدفًا ومرر 8 كرات حاسمة.

بيرتراند تراوري - 21 سنة

اللاعب المُعار من صفوف تشيلسي قضى موسمًا مميزًا في الأراضي المنخفضة بعد أن عجز عن فرض نفسه في تشكيلة أنطونيو كونتي التي ظفرت بلقب البريميرليج هذا الموسم. هناك شيء أكيد: تراوري استفاد واستمتع أكثر بكثير مما كان ليفعل لو واصل كبديل مع أسود لندن.

متوسط الميدان ذو الأصول البوركينابية قدم موسمًا خارقًا للعادة، حيث سجل 13 هدفًا، وهو رقم للاعب بأدواره، علمًا أنه سجل مرتين في الفوز الكبير الذي حققه فريقه في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام ليون.

دافينسون سانشيز - 20 سنة

خطف المُدافع الكولومبي ذو الـ20 سنة الأضواء هذه السنة لدرجة جعلت أندية كبيرة مثل باريس سان جيرمان أو برشلونة ترغب في التعاقد معه. سانشيز يملك بنية جسمانية مميزة تجعل منه مميزًا في المواجهات الثنائية، ما جعل البعض يقارنه بيان ستام مثلًا.

سانشيز لاعب سريع وقوي ويملك هامشًا كبيرًا للتطور، حيث اختفت مجموعة من عيوبه منذ بدايته في أوروبا، ولا شك أنه لن يتأخر في التعريج نحو أحد كبار أوروبا في حالة ما استمر على نفس المنوال. سانشيز لم ينس تقديم بعض الإضافة الهجومية كذلك بعد أن سجل هدفًا حاسمًا أمام آز ألكمار في أبريل الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا