برعاية

اتحاد الكرة يختار محكماً واحداً للقضايا الثلاث

اتحاد الكرة يختار محكماً واحداً للقضايا الثلاث

يتجه اتحاد كرة القدم السعودي لاختيار محكم واحد فقط للمشاركة في لجان التحكيم الثلاث في الدعاوى المقامة ضده مؤخراً، التي قدمت خلال مهلة الـ21 يوماً، والتي انتهت في الـ18 من شهر مايو (أيار) الحالي لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي.

ويأتي ذلك رغم أحقية اختيار اتحاد الكرة لمحكم واحد لكل قضية، لكنه فضل اختيار محكم وحيد لجميع القضايا الثلاث.

يأتي ذلك بعد القرار الصادر من مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده على خلفية قضية اللاعب عوض خميس وتوقيعه لنادي الهلال وتجديده لاحقاً لفريقه النصر، مما أدى لمعاقبة أطراف القضية الأربعة، بالإضافة إلى وكيل أعمال اللاعب الوسيط غرم العُمري.

وجاءت القضايا الثلاث التي رفعت ضد اتحاد الكرة من أطراف القضية وطلب اللجوء إلى التحكيم لاستئناف العقوبات الصادرة بحقهم.

ومع نهاية فترة تقديم الاستئنافات قدم الوسيط غرم العمري مذكرة استئنافه لدى المركز مطالباً بإجراءين في العقوبة التي صدرت بحقه.

وجاء استئناف العُمري الأول، بطلبه الموافقة على رفع العقوبة بحقه مؤقتاً كتدابير وقتية حتى صدور الحكم النهائي في القضية وبرر ذلك بقرب فترة تسجيل اللاعبين المحترفين، وأن ذلك سيضر بعمله بصفته وسيط أعمال لاعبين في الوقت الحالي.

واختار مركز التحكيم المحكم الكويتي رشيد العنزي عضو قائمة محكمي المركز للحكم في القضية كمحكم واحد للنظر في طلب الوسيط تدابير وقتية حتى النظر في الاستئناف المقدم ضد اتحاد الكرة.

كذلك جاء الاستئناف الآخر الذي قدمه الوسيط على خلفية العقوبة التي صدرت بحقه وأوقفته لمدة ستة أشهر وغرمته 300 ألف ريال عقوبة جراء أحداث قضية اللاعب خميس.

كما قدمت أندية النصر والهلال هي الأخرى استئنافين للعقوبتين الصادرتين بحقهما، التي أوقفت الأول فترة تسجيل للاعبين المحترفين وغرامة قدرت بـ500 ألف ريال، كذلك العقوبة التي طالت الهلال وغرمته هو الآخر 500 ألف ريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا