برعاية

دوري الأبطال 2017-2018 | برشلونة خارج التصنيف الأول لقرعة المجموعات!

دوري الأبطال 2017-2018 | برشلونة خارج التصنيف الأول لقرعة المجموعات!

برشلونة قد يقع في مجموعة نارية ..

إعداد | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

اختتمت معظم الدوريات الأوروبية، ليتحدد في الأخير الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا 2017-2018، حيث ضمنت بعض الفرق الوصول لدور المجموعات مباشرة، في حين ستضطر فرق أخرى لخوض مباريات تمهيدية بغرض الوصول لمرحلة المجموعات.

وسيضم دور المجموعات 32 فريقًا، سيتم توزيعهم على 8 مجموعات، بشرط عدم تواحد فريقين من نفس البلد.

وبانتهاء الدوريات الأوروبية تأكدت فرق التصنيف الأول، وبحسب لوائح الاتحاد الدولي فهي تتكون من الفرق الفائزة بلقب الدوري في أفضل 7 بطولات دوري، على أساس معامل الاتحاد الأوروبي لعام 2016، إضافة إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وبالتالي نكون أمام 8 فرق ستوزع على رأس كل مجموعة.

لكن إن كان حامل لقب دوري أبطال أوروبا هو أحد أبطال الدوريات الـ7 الكبرى، فسينتقل بطل ثامن أفضل دوري إلى الوعاء رقم 1، وهو ما حدث بفوز ريال مدريد بلقب الليجا.

وبالتالي تأكد تواجد أندية ريال مدريد، بايرن ميونخ، يوفنتوس، بنفيكا، تشيلسي، موناكو، سبارتاك موسكو في الوعاء رقم 1 خلال القرعة، وانضم إليهم بطل أوكرانيا شاختار دونيتسك.

وتستند التصنيفات من 2 إلى 4 على معامل الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس الماضية، حيث يضم التصنيف الثاني فرق قوية على غرار برشلونة، أتلتيكو مدريد، باريس سان جيرمان، بوروسيا دورتموند، وكلهم ضمنوا وجودهم في هذا التصنيف.

هذا يجعلنا أمام احتمالات أن نشاهد مجموعات ساخنة قد تضم مثلاً برشلونة مع أحد فرق التصنيف الأول كبايرن ميونخ، تشيلسي، يوفنتوس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا