برعاية

تريزيجيه ينصح مبابي بالبقاء مع موناكو

تريزيجيه ينصح مبابي بالبقاء مع موناكو

نصح المهاجم السابق لمنتخب فرنسا وناديي موناكو ويوفنتوس الإيطالي دافيد تريزيجيه مواطنه الصاعد كيليان مبابي، بالبقاء مع ناديه للموسم المقبل على الأقل، قبل التفكير بالانتقال إلى ناد آخر.

وبدأ مبابي (18 عاما) يثير اهتمام كبرى أندية كرة القدم الأوربية بعد أدائه اللافت هذا الموسم، إذ شارك في 43 مباراة سجل فيها 26 هدفا.. وساهم مبابي بشكل رئيس في إحراز موناكو لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 عاما، بفوزه على سانت اتيان 2- صفر الأربعاء، علما بأنه سجل الهدف الأول لفريقه في المباراة.

وقال تريزيغه على هامش مشاركته في منتدى كروي نظمه اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» في العاصمة الأرجنتينية بوينوس إيرس الخميس، أن بقاء مبابي في موناكو موسما إضافيا، سيكون افضل له وللمنتخب الفرنسي.

وردا على سؤال عما إذا كان الوقت ملائما لانتقال مبابي إلى ناد أوربي أكبر، رأى تريزيجيه «أن مبابي يقدم ما يتمتع به.. أعتقد أن لديه كل ما يلزم ليصبح مهاجما استثنائيا.. يجب فقط أن نترك له الوقت الكافي.. هو يستفيد (من الوقت مع موناكو)، يشعر بالسعادة والفخر».

أضاف «في سنه هذه، هذا أمر فريد.. نتحدث كثيرا عن مستقبله، لكن برأيي الشخصي، آمل في أن يبقى مع موناكو لمواصلة إظهار مواهبه، لكن أيضا على وجه الخصوص لتثبيت مكانته كلاعب».

وتابع «يجب ألا ننسى أن عمره 18 عاما.. لديه الوقت للوصول إلى أعلى المستويات، على رغم وجوده في فريق من مستوى متقدم.. لدينا جميعا (كلاعبين) الرغبة مع الوقت في اللعب مع فرق مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لكني أعتقد بوجوب استمراره موسما إضافيا مع موناكو لإثبات نفسه أكثر».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا