برعاية

4 يصنعون الفرق.. وتميز «سوري» لافت

4 يصنعون الفرق.. وتميز «سوري» لافت

قدم من نادي القادسية الكويتي للنادي الأهلي بعقد يمتد ثلاث سنوات مقابل تسعة ملايين دولار. ويعد من المهاجمين المميزين في الكرة العربية، إذ حقق لقب الهداف ثلاثة مواسم، وسجل في هذا الموسم 36 هدفا موزعة على مشاركاته مع فريقه، إذ أحرز 24 هدفا في دوري جميل، وسبعة أهداف في كأس ولي العهد، وهدفا وحيدا في كأس الملك، وأربعة أهداف في دوري أبطال آسيا للأندية، وحصل على كرت أحمر مقابل خمسة كروت صفراء في المسابقات المحلية، فيما نال بطاقة صفراء في البطولة الآسيوية.

انتقل للأهلي قادما من فريق الزمالك المصري مقابل أربعة ملايين دولار. يشكل ثنائيا خطرا مع سلمان المؤشر في الطرف الأيسر، ونجح في صناعة هدفين، فيما نال كرتا أصفر وحيدا.

لاعب متمكن يظهر وقت الأزمات بما يمتلكه من الحلول الفردية والمساهمة في صناعة اللعب. قدم للأهلي من فريق جنوى الإيطالي مقابل ثلاثة ملايين يورو، أحرز خمسة أهداف، ثلاثة منها في دوري جميل، وواحد في كأس ولي العهد، ومثله في البطولة الآسيوية، ونجح في صناعة ستة أهداف، فيما حصل على كرتين أصفرين.

أسهم وجوده في تأمين منطقة المحور الأهلاوية بما يمتلكه من قوة الالتحام وإجادة التوقع. وكان الأمير قد التحق بالملكي قادما من نادي القادسية السعودي عوضا عن البرازيلي لويز كارلوس، وكلف انتقاله مبلغ 5.5 مليون ريال. سجل ثلاثة أهداف في الدوري المحلي، وهدفا في البطولة الآسيوية، ونال ثلاث بطاقات صفراء، في حين تم إبعاده عن الملعب مرتين.

لم يقدم المستوى المأمول منه عند مسيري القرار في البيت الهلالي، رغم أنه قدم من نادي استوريل برايا بعقد لثلاثة مواسم مقابل 7.5 مليون يورو، ونجح في إحراز 15 هدفا موزعة على المسابقات السعودية بواقع 12 هدفا في الدوري، وهدف في بطولة كأس ولي العهد، وهدفين في كأس الملك.

انتقل من نادي بورتو البرتغالي بتوصية من مدرب الهلال السابق دونيس، وبعقد يمتد لثلاثة مواسم مقابل سبعة ملايين يورو. يجيد تنفيذ الكرات الثابتة واللعب خلف المهاجم واقتناص الفرص المتاحة له. نجح في إحراز 15 هدفا في هذا الموسم موزعة بين الدوري بواقع 12 هدفا، والبطولة الآسيوية ثلاثة أهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا