برعاية

كتاب مفتوح | لا تنس نفسك!

كتاب مفتوح | لا تنس نفسك!

صفحة جديدة من الكتاب المفتوح ..

بقلم | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر

"عليكم نسيان مانشستر يونايتد الذي يسجل أهدافًا مرارًا وتكرارًا، زمن الهيمنة والاستحواذ قد ولّى وانتهى، وسوف تعتادون على ذلك خلال العشرة أو العشرين عامًا القادمة" .. كلمات قالها مورينيو ونسمة تودع الشتاء تداعب وجهه لم تزده سوى شجاعة لدعم شجرته الفرنسية الأثمن على مستوى العالم والتي كادت رياح الحاقدين تقتلعها من جذورها.

تلك الجمل التي قد تبدو صادمة إذا خرجت من شخص آخر باستثناء هذا المتجهم المثير للجدل، لم تمر مرور الكرام على جماهير الشياطين الحمر، بل قاموا بتخزينها كلاً في جحره الأمين، ولا سيما هذا المشجع الذي أعاد النظر إليها أكثر من مرة وهو يعلم جيدًا أنه سوف يسترجعها في يوم من الأيام.

بمنظور شخصي وبواقع التعود على الاستمتاع بأداء نادي مانشستر يونايتد أزعجني كثيرًا هذا التصريح، وبت أخشى على هذا المشجع الشغوف من إفساد أجمل ما في حياته وهو الاستمتاع بكرة القدم، وكلمات مثل تلك تشكل تهديدًا مباشرًا، فيا له من مسكين لا يزال يعاني ويلات قدوم مدير جديد في عمله أجبره بسياسته الجديدة على نسيان المتعة والإبداع وحوله إلى موظف يأكل مللاً.

ناهيك عن حياة أسرية مستقرة استقرارًا يشع مللاً، قائمة الأشياء المملة تطول من حوله يومًا بعد يوم، والإثارة باتت تتلخص في تفاصيل بسيطة، كتحدي قيادة مع شخص يرى ملامحه للمرة الأولى، أو قنينة مياه غازية تنفجر في وجهه فيصرخ ضحكًا لم يعرف له سبيلاً منذ سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا