برعاية

رياضة نابولي يكتسح تورينو ويستعيد وصافة الكالتشيو

رياضة  نابولي يكتسح تورينو ويستعيد وصافة الكالتشيو

انتزع نابولي وصافة الدوري الإيطالي مؤقتا، بعدما اكتسح مضيفه تورينو بخماسية نظيفة في الجولة الـ36 من عمر المسابقة، انتظارا لمواجهة روما ويوفنتوس (الأحد) والتي قد تحسم لقب الدوري الإيطالي أيضا. 

وبهذا الفوز رفع نابولي رصيده إلى 80 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن روما الذي تراجع للمرتبة الثالثة، وسيستضيف يوفنتوس الليلة في موقعة نارية على ملعب الأوليمبيكو، فيما تجمد رصيد تورينو عند 50 نقطة في المركز التاسع.

جاءت خماسية فريق الجنوب الإيطالي عبر خوسيه كاييخون (ق7) و(ق76) ولورنزو إنسيني (ق60) ودريس ميرتينز (ق72) وبيوتر زيلينسكي (ق78).

وتعرض إمبولي للخسارة بنتيجة 2-3 من كالياري، وهو الأمر الذي قد يكلفه الكثير مستقبلا، حيث إن نفس الجولة شهدت فوز كروتوني على أودينيزي بهدف نظيف.

وجمدت الخسارة رصيد إمبولي عند 32 نقطة في المركز الـ17، بينما رفع كروتوني رصيده بعد هذا الانتصار إلى 31 نقطة في المركز الـ18، الذي سيهبط صاحبه لدوري الدرجة الثانية.

وبهذه الطريقة ستحمل الجولتان المقبلتان أهمية كبرى بالنسبة للفريقين، خاصة بعدما تأكد هبوط باليرمو قبل الأخير وبيسكارا الأخير للدرجة الثانية.

وبنفس الطريقة وضع جنوى نفسه عرضة للعبة الاحتمالات بعدما خسر من مضيفه باليرمو بهدف نظيف سجله اندريا ريسبولي (ق13)، حيث تجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الـ16 بفارق نقطة عن إمبولي واثنتين عن كروتوني.

ورفع باليرمو رصيده بعد هذا الفوز إلى 23 نقطة، لكن هبوطه تأكد بالفعل.

وحصد بيسكارا المتذيل بـ14 نقطة خسارته السادسة والعشرين هذا الموسم على يد مضيفه بولونيا بـ3 أهداف لهدف، وحملت أهداف أصحاب الأرض توقيع كل من ماتيا ديسترو (ق8) و(ق91) وفيدريكو دي فرانشيسكو، فيما جاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق جان كريستوف باهيباك (ق24).

وبهذا الفوز رفع بولونيا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الـ15.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا