برعاية

فوز مرشحي كوريا والصين والفلبين وبنغلاديش بانتخابات عضوية مجلس الفيفا

فوز مرشحي كوريا والصين والفلبين وبنغلاديش بانتخابات عضوية مجلس الفيفا

انتخبت الاتحادات الوطنيَّة الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال اجتماع الجمعيَّة العموميَّة العادي السابع والعشرين للاتحاد القاري، كلاً من: محفوظة أكثر كيرون (بنغلادش)، وزهانغ جيان (الصين)، وتشونغ مونغ غيو (كوريا الجنوبية)، وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) للمقاعد الأربعة المخصصة لقارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم. ومن خلال وجود ثلاثة مقاعد متاحة للأعضاء الرجال، فقد تمَّ انتخاب زهانغ جيان (الصين)، وتشونغ مونغ غيو (كوريا الجنوبية)، وماريانو ارانيتا جونيور (الفلبين) بالتزكية. أمَّا فيما يتعلق بالمقعد النسائي، فقد فازت محفوظة أكثر كيرون بالأغلبية النسبيَّة، حيث حصلت على 27 صوتًا، متقدِّمة على مويا دود التي حصلت على 17 صوتًا في الجولة الأولى، في حين أعلنت هان اون غيونغ (كوريا الشمالية) وسوزان شلبي مولانو (فلسطين) انسحابهما من المنافسة.

ويشار إلى أنه ضمن إصلاحات الاتحاد الدولي لكرة القدم، باتت قارة آسيا تمتلك سبعة مقاعد في مجلس الاتحاد الدولي، بزيادة ثلاثة مقاعد عن السابق، وهدفت هذه الإصلاحات أيضًا إلى تعزيز دورة المرأة في حوكمة كرة القدم، حيث إن كل اتحاد قاري يجب أن يكون لديه ممثلة نسائيَّة واحدة في مجلس الاتحاد الدولي، وتستمر عضوية الأعضاء الجدد خلال الفترة من عام 2017 ولغاية 2019.

الحميداني نائبًا لرئيس لجنة الانضباط والاخلاق

إلى جانب انتخابات مقاعد آسيا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جرت أربعة انتخابات، وتم انتخاب الأعضاء التالية أسماؤهم بالتزكية نتيجة وجود مرشحين بذات عدد المقاعد الشاغرة:

نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (شرق آسيا): السيد تشونغ مونغ غيو (كوريا الجنوبية)

مدير دائرة النزاهة المستقل: السيد محمد علي الكمالي

لجنة الانضباط والأخلاق: السيد يوسف محمد يعقوبي (البحرين)

لجنة مراقبة أهلية المشاركة في البطولات: السيد ليو تشي، الرئيس (الصين)

القاضي رؤوف سوليو، نائب الرئيس (أستراليا)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا