برعاية

صباحك أوروبي.. برشلونة يراقب لاعب موناكو.. وسيميوني يتحدث عن مفاوضات موراتا

صباحك أوروبي.. برشلونة يراقب لاعب موناكو.. وسيميوني يتحدث عن مفاوضات موراتا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.  

تقرر إقامة مباراة سيلتا فيجو وريال مدريد، المؤجلة من الجولة الـ21 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأربعاء 17 مايو.

وكانت المباراة قد تم تأجيلها بسبب تضرر ملعب "بالايدوس" نتيجة عاصفة قوية.

وستقام المباراة بين الجولة قبل الأخيرة والأخيرة ، ويحتل الريال وصافة البطولة بـ81 نقطة وهو نفس رصيد برشلونة المتصدر، إلا أن الفريق الكتالوني يتفوق في المواجهات المباشرة، ما يعني أن لقاء الريال  المؤجل هذا قد يعيده للصدارة.

 وسيلعب ريال مدريد مع غرناطة غدا ، ثم يواجه إشبيلية يوم 14 مايو ، وبعدها يخوض مباراة سيلتا فيجو على أن ينهي مبارياته في الليجا أمام مالاجا يوم 21 مايو.

على الجانب الأخر يخوض برشلونة 3 مباريات فقط أمام فياريال اليوم  ، ثم يواجه لاس بالماس في 14 مايو على أن يختتم مواجهاته في البطولة يوم 21 مايو أمام إيبار.

بدأ  مناصرو  يوفنتوس وريال مدريد في البحث عن أماكن إقامة في كارديف بعدما إقترب فريقاهما  من الوصول إلى نهائي دوري الأبطال بتحقيق نتيجة مريحة نسبياً في ذهاب الدور قبل النهائي بالإضافة إلى الكثير من محبي وعشاق كرة القدم الذين يرغبون في التواجد في كارديف ومتابعة  نهائي أكبر بطولة على مستوى الأندية في العالم.

الضغط المبالغ فيه من قبل الجماهير على الفنادق في كارديف تسبب في وصول الأسعار إلى أرقام  مبالغ فيها في ظل قلة عدد الفنادق في هذه المدينة.

المنازل القريبة من الملعب وصل سعر إيجارها ليلة المباراة إلى 7300 يورو وهي المنازل الكبيرة التي تكفي 6 أشخاص بينما وصل سعر المبيت في خيمة بأحد الحدائق في كارديف إلى 355 يورو.

أما متوسط إستئجار منزل صغير بعيداً عن ملعب المباراة فبلغ 1219 يورو وهو ما يعني إرتفاع الأسعار عن الطبيعي بنسبة 916% عن الطبيعي.

الإقامة في فندق متوسط وليس قريباً من ملعب المباراة تكلفة الغرفة ستبلغ 120 يورو في اليوم الواحد بينما وصل سعر الغرفة في الفنادق الشهيرة بكارديف إلى 4 و 5 اّلاف يورو معظم الأماكن قد تم حجزها بالفعل وأصبح يتبقى فقط ما يقرب من 14% من الغرف في مدينة كارديف المتاحة على الإنترنت.

يُذكر أن "يويفا" كان قد أرسل إلى الإعلاميين المسجلين لديه إيميل قبل أيام ينصحهم فيها بالحجز غير مدينة كارديف مع توفير حافلات تنقلهم إليها في ظل صعوبة الحجز هناك لقلة عد الفنادق والمبالغه في الأسعار.

نفى دييجو سيميوني، طلبه من ألفارو موراتا، مهاجم الريال أن ينضم إلى صفوف الاتليتي .

و رصدت عدسات التلفزيون الإسباني لقطة مثيرة، فخلال توجه موراتا لإجراء الإحماء في الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو في دوري الأبطال، تحدث معه سيميوني وغطى فمه لكي لا يجري رصد كلامه من قبل الكاميرات.

وقالت إذاعة "كادينا كوبي" إن سيميوني استغل الوضع الحالي لمهاجم ريال مدريد، وقال له: "تعال معي إلى أتلتيكو".

ومن جانبه، رد سيميوني على هذه التقارير بأنه كان "يمزح" فقط مع موراتا، قائلًا: "لم أطلب من موراتا أن يأتي إلى أتلتيكو، كنت أمزح معه فقط حين مر أمامي خلال المباراة" 

ويواجه أتلتيكو مدريد شبح الخروج من دوري أبطال أوروبا، بعدما تعرض للهزيمة بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف النهائي أمام الريال، الثلاثاء الماضي.

كشف موقع "فوتبول ليكس" عن معلومة، سيتم نشرها في مجلة "دير شبيجل" متعلقة بعرض من شركة الملابس الرياضية "أديداس" لنادي ريال مدريد من أجل تمديد عقد الرعاية بينهما والذي  بلغت قيمته مليار يورو.

ووفقا لمسودة العقد، الذي تمكن الموقع الحصول على نسخة منه، فإنه من المنتظر أن تدفع الشركة الألمانية نحو 70 مليون يورو سنويا للريال  خلال الفترة من 1 يوليو 2015 وحتى 30 يوليو عام 2024.

هذا بالإضافة لمشاركة النادي في 22.5% من أرباح مبيعات المنتجات التي تحمل شعاره عبر العالم، بحد أدنى قدره 30 مليون يورو في السنة.

كما تعهدت الشركة، ووفقا لوثيقة، بتوفير معدات رياضية للريال بقيمة 8 مليون يورو في العام.

وينص العقد أيضا على دفع الشركة 2.5 مليون إضافية في حالة تحقيق لقب الليجا، ويزيد لـ3.5 مليون بدءا من عام 2020، بالإضافة إلى 5 مليون للقب دوري الأبطال، تزيد إلى 7 مليون في عام 2020.

ووفقا لدير شبيجل، رفضت الشركة التعليق على هذه المعلومات، في الوقت الذي أشار فيه النادي الإسباني إلى إمكانية الحصول على الوثائق بشكل غير قانوني وأنه سيتخذ الإجراءات القضائية  في هذا الصدد.

وقالت المجلة إن مثل هذه العقود تزيد من حجم الفجوة بين الأندية الثرية والأخرى الفقيرة في القارة العجوز.

أبدى برشلونة اهتمامًا كبيرًا بالتعاقد مع البرازيلي فابيو هنريكي "فابينيو"، لاعب  موناكو الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مصادر صحفية اشارت الى ان  النادي الكتالوني يسعى لتدعيم صفوفه بنجم نادي  الإمارة، مشيرةً إلى أن إدارة موناكو لن تفرط في خدمات اللاعب بأقل من 45 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يشتعل الصراع في الصيف على "فابينيو"، نظرًا لوجود اهتمام به من بعض كبار أوروبا، وعلى رأسهم يوفنتوس ونابولي ومانشستر سيتي.

وذكرت مصادر صحفية إيطالية أن إدارة نابولي بدأت بالفعل في التواصل مع موناكو، الأربعاء الماضي، من أجل ضم اللاعب.

وتواجد كريستيانو جيونتولي، المدير الرياضي لنابولي، في ملعب لويس الثاني، لمناقشة التعاقد مع فابينيو، خلال اللقاء الذي خسره نادي الإمارة بهدفين دون رد أمام يوفنتوس الإيطالي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اكد مدرب فياريال، فران إسكريبا، أن مواجهة برشلونة على كامب نو، اليوم في الجولة الـ36 من الدوري الإسباني، ستكون "الأكثر تعقيدًا هذا الموسم".

وفي مؤتمر صحفي عشية اللقاء، أقر إسكريبا بأن برشلونة "ليس الخصم الذي تود مواجهته في هذه المرحلة من الموسم.. البرسا يراهن على الليجا، وسيلعب مدفوعًا بحوافز قصوى، الأمر الذي سيضاعف من مستوى الصعوبة".

وبعد أن ودّع برشلونة دوري الأبطال الأوروبي، إثر هزيمته أمام يوفنتوس الإيطالي، لحق الفريق الكتالوني مجددًا بقطار المنافسة على لقب الليجا، بعد أن اعتلي صدارة الترتيب بـ81 نقطة، وهو نفس رصيد ريال مدريد الوصيف، إلا أن البرسا يتفوق في المواجهات المباشرة، علمًا بأن الريال  له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

وأوضح إسكريبا أن فكرته لمباراة السبت  هي "الدفاع بشكل جماعي واستغلال الفرص للإضرار بالخصم"، مضيفًا: "لا أريد أن نعتمد فقط على الهجمات المرتدة، أريد أن نتقدم في ملعب الخصم".

وتابع بالقول: "الفريق ينهي الموسم بشكل جيد، اللاعبون يتمتعون بالثقة على الرغم من إدراكهم لصعوبة مباراة السبت ، لدينا أسباب تجعلنا نفكر في أن التعادل لن يكون نتيجة جيدة بالنسبة لنا، نحن نسعى للفوز". 

اعتبر رئيس بوليفيا إيفو موراليس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان عادلا مع الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي برفع عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التي كانت مفروضة عليه.

وقال موراليس في حسابه على شبكة "تويتر" الاجتماعية إن (فيفا) كان عادلا مع ميسي حيث وصفه بـ"الرياضي الكبير".

وأضاف الرئيس البوليفي: "بفضل حكم (فيفا)، نواصل طريق مونديال روسيا تحت قيادة ميسي، الممثل الملائم لوطن عظيم".

وأعلنت لجنة الاستئناف بـ(فيفا) إلغاء عقوبة الإيقاف لأربع مباريات التي كانت فرضت على ميسي من قبل اللجنة التأديبية.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا قد فرضت عقوبة إيقاف مدتها 4 مباريات بحق ميسي لتوجيهه سبابا لحكم مساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في 23 مارس الماضي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يذكر أن عقوبة الإيقاف تم تطبيقها على ميسي لمباراة واحدة كانت أمام بوليفيا وخسرها المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد، ليحل منتخب التانجو خامسا في ترتيب جدول تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 برصيد 22 نقطة.

أبدى توماس توخيل راحته التامة، حول مستقبل مهاجم الفريق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وارتبط أوباميانج مؤخرًا بالانتقال لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في حين كان اللاعب قد عبر عن رغبته في أكثر من مناسبة باللعب لنادي ريال مدريد الإسباني.

وقال توخيل في تصريحات:"أنا مرتاح تمامًا، على حد علمي فإن إدينسون كافاني جدد عقده مؤخرًا مع باريس، بالتالي فإن الحصول على مهاجم كبير ليس جيدًا، لا يزال لدينا ثلاثة أسابيع هامة في الموسم، والآن ليس الوقت المناسب للتعليق على هذه الشائعات، يمكننا أن نفعل ذلك بسلام بعد نهاية الموسم".

وعن لاعبه المصاب ماركو رويس قال :"أعتقد أنه لا يجب أن يذهب إلى كأس القارات مع المنتخب الوطني، مع تاريخه في الإصابات أقول أنه يجب أن يحصل على إجازة جيدة ليكون جاهزًا بشكل تام الموسم المقبل".

واختتم توخيل حديثه وقال :"إذا دُعي ماركو وقرر الذهاب سوف ندعمه بكل تأكيد، ولكن في حال لم يذهب فلن نكون مضطربين".

أعلن نادي أولمبيك ليون  عن تمديد تعاقد لاعب الوسط الشاب لوكاس توزارت.

وأشار النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن توقيع لوكاس توزارت لعقد جديد يمتد حتى صيف 2022.

اللاعب الشاب قام بتمديد عقده موسمين إضافيين، حيث أن العقد القديم كان ينتهي في صيف 2020، كما قامت إدارة أولمبيك ليون  بتعديل راتب اللاعب بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

لوكاس توزارت يعد من الركائز الرئيسية لبرونو جينسينو المدير الفني لأولمبيك ليون، الذي اعتمد على اللاعب الشاب في 20 مباراة هذا الموسم، منها 15 بدأها مع التشكيلة الأساسية.

يذكر أن توزارت (20 عامًا) انضم إلى صفوف أولمبيك ليون في صيف 2015 قادمًا من نادي فالينسيان.

برافو مصاب حتى  نهاية الموسم 

أكد  بيب جوارديولا أن حارسه التشيلي كلاوديو برافو سيغيب عن باقي الموسم بسبب إصابة عضلية تعرض لها في 27 أبريل الماضي في مباراة مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز 

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي عشية مواجهة كريستال بالاس بالجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز: "كلاوديو لن يكون معنا حتى الموسم المقبل".

وكان برافو (34 عاما) قد تعرض لإصابة في الدقيقة 79 من ديربي مانشستر الذي انتهى بالتعادل السلبي وذلك عندما قفز لصد ضربة ركنية وسقط على الأرض ليشعر بالآم في سمانة   الساق اليسرى ويغادر ملعب الاتحاد على نقالة.

وتتبقى للمان سيتي، الرابع في ترتيب البريميرليج، 4 مباريات هذا الموسم ستقام الشهر الحالي  بواقع ثلاث على أرضه أمام كريستال بالاس اليوم  وليستر سيتي في 13 من الشهر و وست بروميتش ألبيون في 16 من الشهر ذاته ، و واحدة خارج أرضه حينما يحل ضيفا على واتفورد يوم 21 مايو.

قال  أنتونيو كونتي، مدرب تشيلسي إنه غير قلق على المستقبل القريب لمهاجمه دييجو كوستا، الذي تؤكد تقارير توصله لاتفاق للعب لتيانجين كوانجيان الصيني اعتبارا من الموسم  المقبل.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ميدلسبره في البريمييرليج "لا أعرف شيئا عن ذلك ولم أتحدث عن مستقبل كوستا".

وأضاف: "الأهم لكل اللاعبين ولكل العاملين في تشيلسي هو التركيز على الحاضر، هذا هو المهم حقا لنا أكثر بكثير من المستقبل، يجب علينا التركيز في التحضير بأفضل شكل ممكن للمباريات المتبقية من الآن وحتى نهاية الموسم".

وتحدثت تقارير في الأيام الماضية عن توقيع كوستا، هداف تشيلسي هذا الموسم، على عقد مبدئي مع النادي الصيني، للعب له اعتبارا من الموسم القادم مقابل راتب أسبوعي يصل لـ650 ألف إسترليني، ليصبح أعلى لاعبي العالم أجرا.

ولايزال يتبقى لكوستا، الذي أحرز 20 هدفا وصنع 6 هذا الموسم، موسمان في عقده مع النادي اللندني، ولكن النادي الصيني قد يعرض حتى 75 مليون إسترليني للحصول على خدماته.

وأكمل كونتي: "لست قلقا حيال ذلك، أرى اللاعبين لدي كل الأيام، وأدرك أنهم يركزون في عملهم، لم أتحدث مع دييجو بعد عن مستقبله، لأني لا أعتقد أنه قد يكون أمرا مهما للغاية".

وقع جيمس كاراجر نجل جيمي كاراجر الجمعة عقدا للانضمام لنادي ويجان أتلتيك.

وانضم جيمس، الذي كان يلعب في قطاعات الأشبال بليفربول، إلى ناشئي ويجان حيث هنأه  والده على هذا الأمر.

وكتب جيمي على حسابه الرسمي بشبكة (انستجرام): "أنا فخور بك يا بني، حسنا فعلت".

وأرفق أسطورة ليفربول بما كتبه صورة لنجله وهو يوقع على العقد.

ولعب جيمي كاراجر طيلة 17 موسما في أنفيلد حيث ارتدى قميص الـ"ريدز" في أكثر من 500 مباراة واعتزل عام 2013.

أصبح الزحف بطيئًا نحو آخر بطاقة أوروبية في الكالتشيو ، بين منافسين يبدو فاقدين الرغبة، حيث تتواصل معاناة ميلان، وإنترميلان، وفيورنتينا، في موسم باهت بالفعل.

ومع اقتراب يوفنتوس، من التتويج باللقب للمرة السادسة على التوالي، فإن روما، ونابولي، أصبحا قاب قوسين من التأهل برفقته إلى دوري أبطال أوروبا.

كما يقترب لاتسيو، وأتالانتا من التأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي، بينما يتواصل الصراع  بين 3 فرق على المركز السادس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا