برعاية

رياضة مورينيو: الدوري الأوروبي البطولة الأهم حاليا

رياضة  مورينيو: الدوري الأوروبي البطولة الأهم حاليا

أقر البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد أن بطولة الدوري الأوروبي أصبحت الهدف الأهم لفريقه، حيث سيحل الخميس ضيفا على سيلتا فيجو الإسباني في ذهاب نصف نهائي المسابقة بملعب بالايدوس. 

وصرح مورينيو في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء "الدوري الأوروبي مسابقة طويلة، وتوجب على كل فريق عبور 3 أدوار إقصائية للوصول إلى هذه المرحلة. فريق سيلتا يريد الوصول للنهائي ونحن أيضا كذلك، وكونهم وصلوا لهذا الدور فهذا كاف عن أي حديث آخر. سيلتا لديه 50% من احتمال التأهل للنهائي، أمامنا مبارتان حتى النهائي".

وأوضح مورينيو "لقد لعبنا في أبريل 9 مباريات، 7 منها في البريميير ليج. إنها مشكلات كثيرة ومباريات كثيرة. لقد دفعنا الثمن أمام فرق كانت أكثر نشاطا (بسبب الراحة التي حصلت عليها). البطولة هي الأهم في الوقت الحالي".

ووصف مورينيو منافسه، سيلتا فيجو، بالفريق المتوازن، موضحا أن مركزه المريح في جدول الليجا يسمح له بالتفكير فقط في اليوروبا ليج، وهو ما يرى أنه ميزة نسبية لأن مدربهم بيريزو استطاع إراحة الكثير من اللاعبين الأساسيين.

وأعرب المدرب البرتغالي عن شعوره بأنه في بيته عندما يلعب في مقاطعة جاليسيا، معقل سيلتا، بسبب قربها من بلاده، موضحا أنه سيستغل إقامته هناك لتناول أطعمة كثيرة يفتقدها.

واختتم مورينيو تصريحاته بالتأكيد على أن الفوز بالدوري الأوروبي سيكون حدثا كبيرا، وقال إن "مانشستر (يونايتد) لا يمتلك هذه البطولة (في خزائنه)، وسيكون نجاحا تاما القول بأن لديه كل الألقاب الممكنة. بالإضافة إلى أننا سنحصل على هدية التأهل لدوري الأبطال. في الواقع سنحاول تحقيق ذلك بكل تأكيد، لقد أصبح الدوري الأوروبي بطولة هامة بالنسبة لنا". 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا