برعاية

محنة الإصابات تؤرق يونايتد قبل مواجهة سلتا فيغو اليوم

محنة الإصابات تؤرق يونايتد قبل مواجهة سلتا فيغو اليوم

يسعى سلتا فيغو الإسباني لمواصلة مغامرته التاريخية في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم، واستغلال معاناة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الإصابات، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي.

وتلقى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الضربة تلو الأخرى في الأسابيع الماضية مع توالي إصابات لاعبي مانشستر، بدءا بقطبي الدفاع فيل جونز وكريس سمولينغ، مروراً بهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي خضع لعملية جراحية في ركبته، والمدافع الأرجنتيني ماركوس روخو ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، وصولاً إلى المدافعين لوك شو والعاجي إريك بايي.

ويتوقع أن يكون بوغبا والبلجيكي مروان فلايني جاهزين للمشاركة اليوم، والأمر ذاته بالنسبة إلى الإسباني خوان ماتا الذي كان على دكة البدلاء في المباراة أمام سوانزي سيتي الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل 1 - 1.

وقال ماتا: «سلتا واحد من الفرق التي تلعب كرة قدم جيدة في إسبانيا.. وليس فقط هذا الموسم.. العودة لإسبانيا ستكون استثنائية بالنسبة لي لكنها صعبة في الوقت نفسه. يجب أن نقدم أفضل ما لدينا حتى نستطيع الفوز عليهم». وكان مورينيو اعتبر عقب المباراة أن جدول فريقه خلال أبريل (نيسان) هو «غير إنساني»، لكونه خاض 9 مباريات في مختلف المسابقات.

وتنتظر مانشستر يونايتد 6 مباريات أخرى على مدى 19 يوماً في الشهر الحالي، كلها حاسمة في سعيه إلى حجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سواء عبر التتويج بلقب الدوري الأوروبي أو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.

وقال مورينيو: «إذا فزنا على سلتا، سنبلغ النهائي الذي سنخوضه في ظروف كارثية» في إشارة إلى المباريات الحاسمة التي سيخوضها فريقه قبل النهائي القاري في حال تأهله إليه، إضافة إلى الإصابات الكثيرة التي تنخر صفوفه. ولوح مورينيو بخوض المباراة الأخيرة في الدوري أمام كريستال بالاس المقررة في 21 مايو (أيار)، أي قبل 3 أيام من موعد المباراة النهائية لـ«يوروبا ليغ» في استوكهولم، بفريق تحت 23 عاما. وقال: «المباراة النهائية ستقام يوم أربعاء، وسنواجه كريستال بالاس قبلها بثلاثة أيام (الأحد)، وقبلها بثلاثة أيام سنلعب مع ساوثهامبتون (الأربعاء 17 الحالي)... ويريدوننا أن نخوض المباراة النهائية ليوروبا ليغ - مع احترامي لسلتا فيغو، لأن ذلك يبقى افتراضا - في ظروف كارثية». وتابع: «يمكن أن أبعث نيكي بات وفريقه تحت 23 عاما للعب ضد كريستال بالاس، وبقليل من الحظ، لن يلعبوا (كريستال بالاس) هذه المباراة من أجل البقاء في الدوري الممتاز، لأن الأمر لن يكون جيدا جدا في حال كانوا بحاجة إلى النقاط ونحن نواجههم بفريق الشباب». ويولي يونايتد ومورينيو أهمية خاصة لإحراز لقب «يوروبا ليغ» هذا الموسم أملاً في المشاركة بدوري الأبطال في الموسم المقبل، في ظل المنافسة الشديدة على المراكز الأربعة المؤهلة مباشرة عبر الدوري الإنجليزي (صاحب المركز الرابع يخوض ملحقا). ويحتل مانشستر حاليا المركز الخامس في الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف غريمه وجاره مانشستر سيتي.

ويخوض يونايتد مباراتين مرتقبتين أمام مضيفه آرسنال السابع الأحد المقبل، وضيفه توتنهام هوتسبر الثاني في 14 مايو الحالي، قبل مباراتيه الأخيرتين أمام ساوثهامبتون وكريستال بالاس، فيما تبقى مباريات سهلة نسبيا لجاره سيتي أمام كريستال بالاس وليستر سيتي ووست بروميتش ألبيون وواتفورد.

في المقابل، يمني سلتا فيغو النفس بمواصلة مغامرته القارية في سعيه إلى لقب تاريخي والإبقاء على الكأس إسبانية للعام الرابع على التوالي، بعد اشبيلية الذي أحرز اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، وشارك هذه السنة في دوري أبطال أوروبا (أقصي من الدور ثمن النهائي أمام ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي). وقاد المدرب إدواردو بيريزو سلتا فيغو إلى دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه في كأس قارية، وأثبت جدارته إذ أطاح بفرق قوية أبرزها شاختار دونيتسك الأوكراني بطل مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي 2009، من ثمن النهائي، قبل أن يتخطى كراسنودور الروسي في ربع النهائي وجنك البلجيكي في ربع النهائي.

ويعقد سلتا فيغو آمالا على الأرض الجمهور لتحقيق فوز مطمئن قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب «أولد ترافورد» في مانشستر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا