برعاية

رياضة ألمانيا تقرر الانتقال للملاعب الصغيرة

رياضة  ألمانيا تقرر الانتقال للملاعب الصغيرة

قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد جريندل إن هناك نية داخل الاتحاد الألماني لنقل مباريات منتخب المانشافت بطل العالم إلى ملاعب أقل سعة جماهيرية، ومنح الفرصة لملاعب الأندية الصغيرة في استضافة منتخبها الوطني.

وأوضح جريندل، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الثلاثاء: "في المستقبل نريد أن نلعب في ملاعب الأقاليم، لكن علينا في البداية أن نجهز تلك الملاعب من حيث كل الالتزامات المطلوبة لاستضافة لقاء دولي".

وأكد رئيس الاتحاد الألماني أن السعة المطلوبة لاستضافة أي مباراة للمنتخب يجب ألا تقل عن 40 ألف متفرج، بالإضافة للأمور المتعلقة بإجراءات الأمن واستضافة الإعلاميين وعملهم وهو ما يتوجب توافره.

وخاض المنتخب الألماني أخر مباراة له وكانت ضد إنجلترا ودياً في 22 مارس الماضي بملعب بروسيا دورتموند (سيجنال إيدونا بارك)، وهي المباراة الأخيرة في مسيرة مهاجم المانشافت السابق لوكاس بودولسكي الذي سجل فيها هدف اللقاء الوحيد، علماً بأن ملعب دورتموند يتسع في المباريات الدولية إلى 65 ألف متفرج، وفي مباريات البوندسليجا إلى 81 ألف متفرج.

ولعبت ألمانيا على أرضها مباراتين حتى الآن خلال تصفيات كأس العالم 2018، الأولى كانت ضد جمهورية التشيك وفاز بها "المانشافت" بثلاثية نظيفة بملعب فولكس بارك ستاديون في هامبورج، ثم فازت 2-0 على أيرلندا الشمالية بملعب نادي هانوفر.

وستستضيف ألمانيا سان مارينو في ملعب نادي نورنبيرج يوم 10 يونيو المقبل، قبل أن تلتقي النرويج في ملعب نادي شتوتجارت مرسيديس بنز آرينا يوم 4 سبتمبر 2017، ثم تلعب أمام أذربيجان بملعب كايزرسلاوترن يوم 8 أكتوبر المقبل، وذلك لحساب الجولات السادسة والثامنة والعاشرة على التوالي من التصفيات المونديالية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا