برعاية

رياضة مافيا الانتقالات الكرواتية حرمت البايرن من ضم مودريتش

رياضة  مافيا الانتقالات الكرواتية حرمت البايرن من ضم مودريتش

فضح بيجورن أندرسون، الكشاف السابق لفريق بايرن ميونيخ، ما وصفه بمافيا الانتقالات في الدوري الكرواتي، والتي منعته من ضم عدد من اللاعبين الكروات الصاعدين للعملاق البافاري، من بينهم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الحالي.

وقال أندرسون، في تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "لقد عُرضت عليّ أموال هائلة مقابل تسهيل ضم بعض اللاعبين للفريق البافاري خلال فترة عملي كشافاً للفريق"، مؤكداً: "كان يمكنني أن أكون صاحب عدة منازل على الساحل الكرواتي اليوم لو تجاوبت مع هذه المافيا".

وأضاف: "كل من يعمل في مجال البيزنس الرياضي يعلم جيداً أن الأمور لا تسير بشكل نزيه طوال الوقت، في بعض الأحيان كان يأتي وكلاء لاعبين يقولون إنك ستحصل على أموال طائلة في حال إتمام صفقة ما بمبلغ معين، ومن بين هذه الأسماء لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الحالي، وإدواردو سيلفا وفيدران كورلوكا".

وانضم مودريتش من دينامو زغرب إلى توتنهام هوتسبير في صيف عام 2008، قبل أن يرحل بعدها بـ4 سنوات إلى ريالال الذي توج معه بلقبين لدوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2016.

وأكمل: "نادي بايرن ميونيخ كان يدفع لي راتبي، ولم أفكر مطلقاً في تلقي رشوة من أجل إتمام أي صفقة، في هذه الحالة كنت سأتحول لمجرم".

وكشفت الصحيفة الألمانية عن بعض الأسماء التي ارتبطت بالانتقال للبايرن خلال فترة لعبها لدينامو زغرب الكرواتي، وهم على وجه الخصوص لوكا مودريتش وفيدران كورلوكا لاعب لوكوموتيف موسكو الحالي واللاعب السابق لمانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، والذي مثل باير ليفركوزن على سبيل الإعارة عام 2012، وذلك بالإضافة للبرازيلي إدواردو سيلفا لاعب أرسنال الإنجليزي السابق ولاعب أتليتكو بارانيسي الحالي، وكلهم ارتدوا قميص زغرب.

وعمل أندرسون في منصب كشاف البايرن بالملاعب الكرواتية خلال العقد الأخير من الألفية الثانية والعقد الأول من الألفية الثالثة.

وأوضحت الصحيفة أن هناك إجراءات قضائية يتم اتخاذها في الوقت الحالي بشأن فضائح الفساد في الكرة الكرواتية، وتطول هذه القضايا بشكل رئيسي مدرب العين الإماراتي الحالي زوران ماميتش، المدرب الأسبق لدينامو، وشقيقه الأكبر زدرافكو ماميتش المدير التنفيذي للنادي ذاته في الفترة من 2003 إلى 2016.

وقبض على ماميتش الأكبر في 18 نوفمبر 2015 بسبب اتهامه بالتهرب الضريبي وتلقي رشوة بشأن مجموعة من الصفقات التي أبرمها النادي الكرواتي سواء بالبيع أو الشراء خلال فترة توليه منصب مدير النادي.

من جانبه، كان زوران ماميتش قد مثل دينامو زغرب لاعباً لفترتين، الأولى من 89 إلى 96 والثانية من 2005 حتى نهاية مسيرته الكروية في 2007، وتولى تدريب الفريق في 2013 وحتى 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا