برعاية

مفارقات | مورينيو يَطرُق أحد أبواب فيرجسون!

مفارقات | مورينيو يَطرُق أحد أبواب فيرجسون!

رحلة طرق الأبواب بدأت مُبكرًا مع "الرجل الخاص"..

لا أحد باستطاعته تكرار إنجازات السير أليكس فيرجسون، سواء في مانشستر يونايتد أو في فريق آخر، الشيء الوحيد الذي يُمكن تكراره هو مُعادلة بعض أرقامه القياسية، أو تكرار التتويج بنفس الألقاب التي توج بها هو، وليس بالطبع التتويج بنفس عددها، فتحقيق 13 لقبًا في البريميرليج شيء من درب الخيال بعد 10 أو 20 عامًا لأي من الأسماء الحالية أمر مُستحيل، فالزمن تبدل، والظروف تغيرت، وقاعدة المنافسة اتسعت، على النقيض من أيام فيرجسون التي كان يُنافس فيها فريق أو فريقين على اللقب كل موسم، بينما الآن يُنافس 6 فرق.

مورينيو نجح هذا الأسبوع في طَرق باب من أبواب فيرجسون بتحقيقه حين وصل لرقم استثنائي أمام الجار العدو «مانشستر سيتي»، بالصمود للمباراة الـ 24 على التوالي دون خسارة، رغم غياب نخبة من أميز لاعبيه بداعي الإصابة «زلاتان إبراهيموفيتش وبول بوجبا وواين روني وكريس سمولينج وماركوس روخو وفيل جونز وخوان ماتا» عن تلك المواجهة المؤجلة من الجولة الـ 26.

اليونايتد واصل بتعادله من دون أهداف في ديربي مانشستر، طريق المُحافظة على سجلاته خاوية من أي هزيمة على صعيد الدوري الإنجليزي منذ السقوط أمام تشيلسي يوم الأحد 23 أكتوبر 2016.

ولم يتحقق هذا الإنجاز سوى مرة يتيمة في عهد «السير أليكس فيرجسون»، والمثير أنه حدث بعد مرور 25 موسمًا للأسطورة الاسكتلندية العظيمة على مقعد الإدارة الفنية للنادي.

لكن مورينيو استطاع أن يَفعلها بعد 9 أشهر فقط من توليه المسؤولية خلفًا للمخيب للآمال «لوي فان خال» الذي لم يصمد الفريق تحت قيادته خلال موسمين في البريميرليج سوى عشر مباريات متتالية في الموسم الأول (في الفترة من 8 نوفمبر 2014 إلى 1 يناير 2015) وست مباريات متتالية في الموسم الثاني (في الفترة من 25 أكتوبر 2015 إلى ديسمبر 2015).

وخسر مورينيو للمرة الأولى هذا الموسم أمام مانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد في الجولة الرابعة بهدفين لهدف، وفي الجولة التالية سقط على ملعب واتفورد بثلاثية لهدف، وبعد استعادته لبريقه برباعية أمام ليستر سيتي تعادل مع ستوك سيتي وليفربول 1/1 و0/0 -على الترتيب-، وواصل نتائج المخيبة في الجولة التاسعة بالسقوط أمام تشيلسي في ستامفورد بريدج وبالأربعة.

انطلقت بعدها مسيرة مورينيو النجاحة، بالصمود أمام جميع الفريق التي واجهها، لتخرج نتيجة الخسارة من قاموسه حتى إشعار آخر!.

تعادل في 11 مرة في المباريات الـ 24 أمام كل من (بيرنلي، آرسنال، وست هام، إيفرتون، ليفربول، ستوك سيتي، بورموث، وست بروميتش البيون، إيفرتون ومانشستر سيتي).

وفاز في 13 مباراة أمام كل من (سوانسي سيتي، توتنهام هوتسبير، كريستال بالاس، وست بروميتش، سندرلاند، ميدلسبره، وست هام، ليستر سيتي، واتفورد، ميدلسبره، سندرلاند، تشيلسي وبيرنلي).

وتتبقى مبارتان لمانشستر يونايتد على أرضه من الخمس مباريات المتبقية له هذا الموسم، ستكونان أمام سوانسي سيتي وكريستال بالاس في الجولتين 35 و38 - على الترتيب -، بينما سيحل ضيفًا على آرسنال وتوتنهام في الجولتين 36 و37، مع زيارة أخرى لملعب ساوثامبتون في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 28، وهي مباريات غاية في السخونة على ملاعب صعبة، وربما تنكسر على أحدهم مسيرة مورينيو ناصعة البياض في البريميرليج منذ نهاية أكتوبر، فمَن يا ترى الذي سيحظى بهذا الشرف؟.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا