برعاية

ديربي مانشستر| خمسة عوامل يبنغي على جوارديولا أخذها في الحسبان

ديربي مانشستر| خمسة عوامل يبنغي على جوارديولا أخذها في الحسبان

مواجهة جديدة تجمع جوزيه مورينيو بعدوه اللدود بيب جوارديولا على ملعب الاتحاد، مباراة يسعى فيها كلا المدربين للحفاظ على حظوظه في التأهل لدوري الأبطال.

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

يستضيف ملعب الاتحاد قمة جديدة في البريميرليج بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في مباراة مؤجلة نظراً لمشاركة الشياطين الحمر في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، مواجهة متجددة بين مورينيو وجوارديولا من أجل مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

نجح مانشستر يونايتد في التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي على حساب أندرلخت ولكنه تلقى صدمة قوية بإصابة الثنائي زلاتان إبراهيموفيتش وماركوس روخو بالرباط الصليبي، على الجانب الآخر فمانشستر سيتي ودع كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أرسنال ولم يعد لديه ما يلعب من أجله إلا التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يحتل مانشستر سيتي المركز الرابع برصيد 64 نقطة  بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 63 نقطة، يمتلك كلا الناديين أفضلية في التواجد ضمن الأربعة الكبار نظراً لأن ليفربول صاحب المركز الثالث يمتلك 66 نقطة مع لعب مباراتين أكثر من قطبي مانشستر.

نستعرض الآن بعض العوامل التي ينبغي على مانشستر سيتي أخذها في الاعتبار للفوز بالديربي.

سيكون على بيب جوارديولا أن يغير أسلوبه في الكثافة الهجومية المبالغ فيها أثناء امتلاك فريقه الكرة والتي قد تصل في بعض الأحيان لتواجد سبعة أو ثمانية لاعبين في الثلث الأخير من الملعب، نظراً للسرعات الكبيرة المتواجدة في الخط الأمامي لمانشستر يونايتد والتي ستكوت بمقدروها تنفيذ الهجمة المرتدة بسرعة كبيرة.

سيعاني مانشستر سيتي كثيراً في ظل الغياب المحتمل لديفيد سيلفا، فاللاعب الأسباني يقوم نفس الدور الذي يقوم به بول بوجبا وسيككون غيابه مؤثراً بكل تأكيد على مانشستر سيتي  (صنع ديفيد سيلفا 744 فرصة للتسجيل في البريميرليج).

سيعتمد بيب جوارديولا على تواجد  كيفن دي بروين صانع لللعب بجوار الثنائي رحيم ستيرلنج وليروي ساني وفي المقدمة سيرجيو أجويرو، خطة ستعطى أفضلية أكبر للعب على أطراف الملعب بدلاً من العمق كما أنهم ستلزم دي بروين ببعض المهام الدفاعية لمواجهة منتصف ملعب مانشستر يونايتد.

-البطئ الواضح في خط وسط مانشستر سيتي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا