برعاية

رياضة الهلال والمريخ "ديربي سوداني" بنكهة إفريقية

رياضة  الهلال والمريخ  "ديربي سوداني" بنكهة إفريقية

جددت قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا التي جرت الأربعاء بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة السادس من أكتوبر المصرية، الصراع السوداني بين الهلال والمريخ، بعدما أوقتعهما القرعة ضمن المجموعة الأولى رفقة النجم الساحلي التونسي وفيروفيارو بطل موزمبيق.

الأهلي يصطدم بالوداد.. ومجموعة سهلة للزمالك

وسيكون ملعب الهلال مسرحا لنقطة الانطلاق لمواجهات الفريقين بدور المجموعات في هذه البطولة، حيث سيشهد لقاء ديربي السودان في أحد أيام 12 أو 13 أو 14 من مايو المقبل.

ولن تكون هذه المواجهة هي الأولي بين الهلال والمريخ على الصعيد الأفريقي، فالصدام سبق وأن وقع بينهما 4 مرات، نصفهم في دوري الأبطال والنصف الآخر في الكونفيدرالية، وجميع المواجهات جرت في دور المجموعتين، وعبرت النتائج عن حجم المنافسة بينهما ففاز كل فريق في مرة وحسم التعادل الموقف في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولى بين الهلال والمريخ بالنكهة الأفريقية، في نسخة دوري الأبطال عام 2009، وحسم التعادل السلبي المباراة الأولى التي جرت بملعب المريخ، وكان الفوز بثلاثة أهداف لهدف في مصلحة الهلال صاحب الأرض في اللقاء الثاني.

في نسخة 2012 ببطولة الكونفيدرالية، ثأر المريخ لنفسه من الهلال بعدما تغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الثاني الذي جرى في ملعبه، في حين أن المباراة الأولي حسمها التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا