برعاية

رياضة أسوأ مسيرة للبايرن في عامين تغري دورتموند بنهائي الكأس

رياضة  أسوأ مسيرة للبايرن في عامين تغري دورتموند بنهائي الكأس

يسعى بروسيا دورتموند لاستغلال المسيرة السيئة لبايرن ميونيخ خلال المباريات الأخيرة، والتي تعد الأسوأ له في آخر عامين، عندما يلتقيان الأربعاء المقبل في نصف نهائي كأس ألمانيا بملعب إليانز آرينا، وذلك سعيا للتأهل لنهائي المسابقة.

ولم يحقق البايرن إلا انتصارا واحدا في آخر 6 مباريات خاضها في جميع البطولات، حيث خسر مرتين من ريال مدريد في دوري الأبطال الأوروبي 1-2 و2-4 في ربع النهائي، وتعادل 2-2 مع ماينز و0-0 مع باير ليفركوزن، وخسر 0-1 من هوفنهايم، في حين فاز فقط على دورتموند نفسه في البوندسليجا 4-1.

ولم يتكرر هذا الرقم السلبي للبايرن منذ 2015، عمدما حقق الفريق أيضا انتصارا واحدا فقط في 6 مباريات متتالية، بالتعادل 1-1 ثم الخسارة بركلات الترجيح ضد بروسيا دورتموند يوم 28 أبريل في نصف نهائي كأس ألمانيا، ثم الخسارة في البوندسليجا 3 مرات من باير ليفركوزن وأوجسبورج وفرايبورج على التوالي 0-2 و0-1 و1-2 أيام 2 و9 و16 مايو 2015، مع الخسارة 0-3 من برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 6 مايو والفوز عليه إياباً 3-2 يوم 12 مايو.

ومن جانبه، علق ماركو ريوس لاعب وسط دورتموند على الصدام المقبل ضد البايرن قائلا:ً "أرى أن المواجهة متوازنة وتتساوى فيها حظوظ الفريقين، ولقد منحنا الفوز على جلادباخ مزيداً من الثقة بأنفسنا".

واستفاق دورتموند من خسارتيه ضد موناكو الفرنسي في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي 2-3 و1-3 بالفوز 3-2 على جلادباخ السبت في البوندسليجا، في آخر بروفة قبل صدام الأربعاء.

وفي الإطار نفسه، تحوم الشكوك حول مشاركة النمساوي ديفيد ألابا ظهير بايرن ميونيخ في المباراة، بعد تعرضه لإصابة في الركبة أمام ماينز السبت، بينما يبدو موقف جيروم بواتينج وخافي مارتينيز وماتز هوملز الثلاثي الدفاعي للفريق غير واضح بحسب تصريحات المدرب كارلو أنشيلوتي.

وعلق الدولي الهولندي آريين روبين على الصدام المقبل ضد دورتموند قائلا:ً "نريد أن نذهب لبرلين (ملعب النهائي).. نحن نعلم كيف تكون الأجواء رائعة في هذا الملعب، وسنقدم كل شيء لتحقيق هذا الإنجاز".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا