برعاية

يدّ الأهلي المصري تتوج بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

يدّ الأهلي المصري تتوج بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

أحرز نادي الأهلي المصري لقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في كرة اليد في نسخته 33، والتي اختتمت، اليوم السبت، بقاعة الانبعاث بأكادير المغربية، بعد تفوّقه في النهائي أمام جمهور غفير على جمعية الحمامات التونسي بحصة 31-22.

وانتهى الشوط الأول، الذي عرف سيطرة للأهلي المصري، بحكم حنكة وتجربة لاعبيه، بنتيجة 15-6، وهي نتيجة ساهمت فيها قوة العناصر المصرية، على رأسها الحارس محمد السيد، الذي كان سداً منيعاً لمعظم المحاولات التونسية، بالإضافة إلى لاعبين من قبيل كريم محمد، وأحمد عبد الله طه.

وبرز من الجانب التونسي اللاعب الغابوني المحترف بصفوف جمعية الحمامات، يانيك، الذي سبق له أن لعب بالدوري المغربي الممتاز، ضمن صفوف فريقيّ الرابطة البيضاوية، والوداد الرياضي، بالإضافة إلى الحارس بنساسي حمزة، ومحمد إلياس، صانع الألعاب، لكن الملاحظة كانت هي التوتر الذي ساد الأجواء بين اللاعبين التونسيين، على الرغم من مرحلة فراغ مرّ منها المصريون خلال الشوط الأول، وهو ما ضيع على جمعية الحمامات الفرصة للعودة في النتيجة، فيما استغلت عناصر الأهلي الوضع جيداً للخروج منتصرة في المباراة بمجملها.

وتواصلت سيطرة المصريين خلال الجولة الثانية، حين استعرضوا عضلاتهم، واعتمدوا على الدفاع المتقدم، والسرعة في إيجاد الحلول، بينما حاول جمعية الحمامات تدارك نقط ضعف الشوط الأول، وخصوصاً على مستوى الجهة اليمنى، بالقيام بتغييرات على مستوى اللاعبين، لكن الحلول انعدمت بالنسبة إليه أمام قوة الجدار الدفاعي المصري.

ويمكن القول، إن الأهلي المصري، حسم معظم نتيجة المباراة النهائية، خلال الشوط الأول، حيث تعامل بشكل جيد دقائق الشوط الثاني، بفعل الفارق الكبير في النتيجة المسجلة، وعمد إلى تغيير جلّ اللاعبين، فيما ظل التونسيون عاجزين عن مقاومة قوة العناصر المصرية، ليستسلموا في آخر المطاف مانحين اللقب لخصمهم.

ويعد اللقب الذي أحرزه الأهلي المصري، الثاني في مشواره تاريخياً ضمن منافسات بطولة كأس أفريقيا للأندية الحائزة على الكأس، بعد لقب نسخة عام 2013، أمام الخصم عينه، نادي جمعية الحمامات التونسي، حيث فاز المصريون آنذاك، بنتيجة 31-18، بمدينة الحمامات التونسية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا