برعاية

رياضة 5 عوامل تمنح أتلتيكو أفضلية في الديربي الأوروبي

رياضة  5 عوامل تمنح أتلتيكو أفضلية في الديربي الأوروبي

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على 5 عوامل قد تمنح لاعبي أتلتيكو مدريد تفوقًا على الغريم التقليدي والجار اللدود ريال مدريد، خلال المواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونرصد في سياق التقرير التالي العوامل الـ5 التي تناولتها الصحيفة والتي تمنح لاعبي أتلتيكو الأفضلية على الملكي، قبل الديربي الأوروبي..

1) ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد يمثل سدًا منيعًا للنادي، الذي لم يستقبل أي هدف على أرضه خلال آخر 723 دقيقة بالأدوار الإقصائية، وبالتحديد منذ مباراة ميلان التي انتهت بفوز "الروخيبلانكوس" بنتيجة (4-1) في مارس 2014.

2) كما أن أتلتيكو لم يخسر على ملعبه خلال السنوات الأخيرة في الأدوار الإقصائية، وتغلب على برشلونة (مرتين)، وكذا باير ليفركوزن وميلان وأيندهوفن.

3) يراهن المدرب دييجو سيميوني على الفتى الذهبي أنطوان جريزمان، مهاجم وهداف أتلتيكو، الذي يعيش أفضل فتراته الكروية ويقدم موسما متميزا مع ناديه، كما سجل هدفًا في مباراة الديربي الأخير بالدوري قبل أقل من أسبوعين.

4) أتلتيكو يمتلك ثاني أقوى خط الدفاع في أوروبا بعد يوفنتوس، وهو قادر على التصدي لمهاجمي ريال مدريد، فضلاً عن وجود حارس بإمكانيات السلوفيني يان أوبلاك.

5) مدرب مثل سيميوني قادر على منح لاعبيه طاقة إيجابية تمنكهم من خوض 180 دقيقة أمام فريق بحجم وقيمة ريال مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا