برعاية

تقرير| "المقاصة" ولايبزيج" يحملان أحلام أندية الشركات لمزاحمة الكبار على البطولات

تقرير| "المقاصة" ولايبزيج" يحملان أحلام أندية الشركات لمزاحمة الكبار على البطولات

"أندية الشركات" ظاهرة جديدة على الساحة المصرية في العِقد الأخير بظهور أكثر من نادي في المنافسة على البطولات وبدأت الأندية الشعبية في الاختفاء تدريجياً

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

لنكن منصفين، فالأمر لا يقتصر على الكرة المصرية ولكنه أصبح ظاهرة في القارة الأوروبية أيضاً بعد أن بدأت أندية الشركات في التواجد على الساحة ومنافسة الأندية الكبرى على الألقاب في ظل تراجع مستوى بعض الفرق الكبرى وابتعادها عن المنافسة لأسباب مختلفة.

نتحدث الآن عن مثالين واضحين للجميع سواء في مصر أو القارة الأوروبية، نادي مصر المقاصة في مصر ونادي راسن بولسبورت لايبزيج في ألمانيا فكلاهما يقع تحت مسمى أندية الشركات ويقدما مستويات خالفت كل التوقعات.

ظهر كلا الناديين بشكل لافت للنظر وأصبحا منافسين مباشرين على اللقب رغم أن تاريخهما لا يقارن بالأندية الكبرى في بلادهم ولكن تراجع مستوى بعض الأندية الكبرى مع الأداء القوي الذي يقدمه كلا الناديين ساهما في بروز ظاهرة قد تكون أكثر تأثيراً في خارطة الكرة في المواسم المقبلة.

لفت نادي "مصر المقاصة" الأنظار بقوة بعد صعوده للدوري الممتاز 2011/2010 بعد أن احتل المركز السادس في الموسم الأول له وسط الكبار، وبعد اختفاء ثلاثة مواسم من على الساحة عاد للظهور من جديد موسم 2015/2014 باحتلاله للمكز الرابع المؤهل للكونفدرالية الإفريقية.

قدم النادي الذي تأسس عام 1937 مستوى غير متوقع هذا الموسم خصوصاً مع استغناء النادي عن أكثر من لاعب خلال المواسم الماضية ولكن مدرب الفريق "إيهاب جلال" كان دائما ما ينجح في إيجاد البديل المناسب.

نجح المقاصة في احتلال المركز الثاني في الدوري بفارق سبع نقاط عن الأهلى قبل عشر أسابيع من انتهاء المسابقة وهو ما يجعله منافساً مباشراً على اللقب حتى الأسابيع الأخيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا