برعاية

مقارنة | من الأفضل في موسمه الأول في تشيلسي، كونتي أم مورينيو؟

مقارنة | من الأفضل في موسمه الأول في تشيلسي، كونتي أم مورينيو؟

قبل المواجهة المرتقبة بينهما ..

   تقرير | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

أعاد نجاح أنطونيو كونتي في موسمه الأول مع تشيلسي واقترابه من معانقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للأذهان نجاح جوزيه مورينيو في موسمه الأول أيضًا رفقة «البلوز»، وبدأت المقارنات تخرج بين المدربين في أول مواسمهما في غرب لندن، بمناسبة المواجهة التي ستجمع بينهما غدًا على ملعب «أولد ترافورد».

لم يكن مورينيو بحاجة للكثير من الوقت للتأقلم على أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، حيث كسر قطبية مانشستر يونايتد وآرسنال، وحقق لقبًا طال انتظاره بالنسبة لتشيلسي، وكان خير تدشين لتشيلسي رومان أبراموفيتش.

فيما كانت فترة تأقلم كونتي على أجواء البريميرليج، هي الفترة من بداية الموسم، إلى أن قرر الاعتماد على طريقة 3/4/3 عقب هزيمته أمام آرسنال في «الإمارات» ليتحول موسم تشيلسي 180 درجة حيث شق طريقه بثبات نحو القمة.

وبعقد مقارنة بين الموسم الأول لمورينيو والموسم الأول لكونتي حتى المرحلة الـ31، ستجد أفضلية واضحة لمورينيو في موسمه الأول، حيث كان تشيلسي قد جمع 80 نقطة، مقابل 75 نقطة لتشيلسي حتى الآن.

ومن المعروف أن تشيلسي قد أنهى الموسم الأول لمورينيو وفي جعبته 95 نقطة، وهو رقم قياسي لم يتحقق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى آرسنال الذي حقق اللقب في الموسم السابق دون هزيمة لم يصل له.

ويتفوق تشيلسي في حقبة مورينيو الأولى في عدد الانتصارات بـ25 انتصارًا مقابل 24 انتصارًا لصالح كونتي، بنسبة 81%، مقابل 77% لنظيره الإيطالي.

وتوضح المقارنة عقلية تشيلسي التي لم تكن تقبل فكرة الهزيمة مع مورينيو، فخسر الأخير مرة واحدة في أول 31 مرحلة، وهي المرة الوحيدة أصلاً طوال الموسم، بينما سقط تشيلسي 4 مرات هذا الموسم، منهم هزيمتين حتى بعد التحول لطريقة 3/4/3.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا