برعاية

أغنى 10 ملاك أندية في عالم كرة القدم

أغنى 10 ملاك أندية في عالم كرة القدم

كشفت صحيفة “فوربس” الأمريكية، عن قائمة أغنى 10 ملاك أندية في عالم كرة القدم. في هذا التقرير نعرفكم عليهم.

10 ـ جون فرديكسون، مالك نادي فاليرينجا النرويجي، تبلغ ثروته 9.9 بليون جنيه استرليني. جمعها على خلفية حرب العراق و إيران في الثمانينات، محققا أرباح كبيرة من بيع النفط.

9 ـ فيليب فريدريك، مالك نادي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي، تصل ثروته إلى 12.5 بليون جنيه استرليني. مقاول أمريكي، جمع ثروته من التجارة في العقارات، و التنقيب عن النفط.

8 ـ ديتريش ماتيشيتز، مالك نادي ريد بولز الأمريكي، و ريد بول سالزبورج النمساوي، و لايبزيج الألماني. رجل أعمال نمساوي كراوتي، مؤسس شركة ريد بولز لمشروب الطاقة، و مالك 49 بالمئة من أسهمها. تبلغ ثروته 13.4 جنيه استرليني.

7 ـ أليشر أوسمانوف، مالك 30 بالمئة من أسهم آرسنال، ثروته تقدر بـ 15.2 بليون جنيه استرليني، رجل أعمال روسي، ينشط في مجال التعدين.

6 ـ لاكشيمي ميتال، مالك 11 بالمئة من أسهم كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، رجل أعمال هندي، تصل ثروته إلى 16.4 بليون جنيه استرليني. المدير التنفيذي لأكبر شركة حديد في العالم.

5 ـ بول ألين، مالك نادي سياتل سوندرز الأمريكي، ثروته تقدر بـ 19.9 بليون جنيه استرليني، رجل أعمال أمريكي، شريك مؤسس لشركة ميكروسوفت إلى جانب بيل جيتس.

4 ـ منصور بن زايد آل نهيان، مالك نادي مانشستر سيتي، ملبورن سيتي، نيويورك سيتي، يوكوهاما مارينوس. تبلغ ثروته 20 بليون جنيه استرليني، من العائلة الحاكمة في الإمارات. فوربس عجزت عن تحديد مصادر ثروته، لكنها قدرتها في حدود 20 بليون يورو.

3 ـ جورج سوروس، مالك في نادي مانشستر يونايتد بنسبة 1.9 بالمئة، ثروته تصل إلى 25.2 بليون جنيه استرليني، هنجاري، أمريكي، واحد من أكبر المستثمرين في العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا