برعاية

رياضة 4 نهائيات أوروبية تتكرر في 4 أيام

رياضة  4 نهائيات أوروبية تتكرر في 4 أيام

تتكرر مواجهات نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في أخر 4 سنوات خلال الأربع أيام التالية في أوروبا سواء على مستوى الدوريات المحلية كالليجا والبوندسليجا أو على مستوى دوري أبطال أوروبا نفسه في ربع النهائي. 

وجاءت نهائيات التشامبيونز ليج في أخر 4 سنوات كالتالي:

فاز بايرن ميونيخ بلقبه الخامس وحرم دورتموند من التتويج الثاني بثنائية الكرواتي ماريو ماندوزكتش والهولندي الطائر آرين روبين مقابل هدف لإلكاي جوندوجان.

يلتقيان السبت في إطار الجولة 28 من منافسات البوندسليجا بملعب إليانز آرينا قبل أيام قليلة من خوض مباراتي ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في ألمانيا مع ريال مدريد بالنسبة لبايرن يوم الأربعاء، ومع موناكو بسيجنال إدونا بارك الثلاثاء بالنسبة لدورتموند.

تقدم دييجو جودين لأتليتكو حتى الدقيقة 92 ليتعادل سيرخيو راموس ويمتد اللقاء لوقت إضافي يسجل فيه الريال ثلاثية لجاريث بيل ومارسيلو وكريستيانو رونالدو ويتوج بلقبه العاشر "لا ديشيما".

تقدم سيرخيو راموس للريال وتعادل البلجيكي يانيك كاراسكو للأتلتي قبل النهاية بعشر دقائق، نجح الريال في تحقيق الفوز 5-3 بركلات الترجيح ليمنع أتليتكو مجدداً من اعتلاء عرش أوروبا لأول مرة في تاريخه.

يلتقيان السبت في الجولة 31 لليجا بملعب سنتياجو بيرنابيو حيث يسعى الريال للتتويج بأول لقب لليجا منذ 2012، علماً بأن الريال يتصدر ترتيب أندية البطولة بفارق نقطتين عن برشلونة الثاني مع تبقي مواجهة لفريق العاصمة وفارق 10 نقاط عن أتليتكو.

فاز برشلونة بلقب دوري الأبطال الخامس في تاريخه على حساب يوفنتوس بثلاثية إيفان راكيتيتش ولويس سواريز والبرازيلي نيمار بينما سجل لليوفي ألفارو موراتا وواصل البيانكونيري سعيه خلف ثالث تتويج وأول تتويج منذ 19 سنة في ذلك التوقيت، أما الكتالان فحققوا رابع لقب في 10 سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا