برعاية

رياضة ألونسو ينفي رحيله عن مكلارين

رياضة  ألونسو ينفي رحيله عن مكلارين

لا يبدو فرناندو ألونسو مستعدا للرحيل عن مكلارين رغم بدايته المتعثرة للموسم الجديد ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، والتي أثارت تكهنات بشأن ما إذا كان السائق الإسباني سيظل في الفريق حتى نهاية الموسم. 

وأصيب بطل العالم مرتين وفريقه مكلارين بخيبة أمل في جائزة استراليا الكبرى أولى سباقات الموسم الجديد بعد أداء هزيل للسيارة المزودة بمحركات هوندا في التجارب التي تسبق الموسم.

ولم يتمكن ألونسو، رغم أنه قدم ما وصفه بأنه أحد أفضل عروضه، من القتال سوى على مراكز النقاط المتأخرة قبل أن يخرج من المنافسة تماما وينسحب في نهاية المطاف.

وحل ستوفل فاندورنه زميله في الفريق في المركز 13 والأخير بعدما تأخر بفارق لفتين عن سيباستيان فيتل سائق فيراري الفائز بالسباق.

ويوضح شعور مكلارين بأن هذه النتيجة تجاوزت توقعاته مدى تدهور حال ثاني أنجح فريق في تاريخ فورمولا 1.

وأثار مستوى مكلارين شكوكا حول ما إذا كان السائق الاسباني البالغ عمره 35 عاما سيستمر في الفريق في اخر عام من عقده الممتد لثلاثة مواسم.

كما أثار مارك ويبر السائق السابق وصديق ألونسو المقرب شكوكا بشأن مستقبله خلال حديثه مع وسائل اعلام بلجيكية.

وأبلغ الونسو الصحفيين قبل جائزة الصين الكبرى مطلع الأسبوع المقبل "قطعا هذا ليس صحيحا."

وأضاف "أفضل الوجود هنا عن التسوق في متجر في مسقط رأسي. أواصل المنافسة لأنني أريد المزيد من الألقاب."

وتابع "أنافس في فورمولا 1.. أقدم أفضل مستوياتي.. وأنا مستعد أكثر من أي وقت مضى.. أقدم أفضل مستوياتي."

ودخل مكلارين، الذي كان آخر سباق فاز به عام 2012، الموسم وهو يتوقع أن يقطع خطوة كبيرة في الترتيب بعد موسم مضطرب عقب عودته للتعاون مع هوندا في 2015.

لكن المتاعب المستمرة للشركة اليابانية مع المحرك التوربيني المكون من ست أسطوانات تركت مكلارين، الذي احتل المركز السادس العام الماضي بعد حلوله تاسعا في 2015، بالقرب من مؤخرة الترتيب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا