برعاية

رياضة جيجز: لهذا السبب لا تنافس أندية إنجلترا على دوري الأبطال

رياضة  جيجز: لهذا السبب لا تنافس أندية إنجلترا على دوري الأبطال

 أكد رايان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق ومنتخب ويلز، أن الفترة التي يمر بها اليونايتد حاليا، من تراجع في الأداء وتذبذب في المستوى والنتائج، إنما هي انعكاس لمرحلة تحول للفريق، بعد حقبة السير أليكس فيرجسون المدير الفني التاريخي، والذي حقق العديد من الألقاب والبطولات على مدار أكثر من 25 عاما.

وأضاف جيجز في مؤتمر صحفي على هامش زيارة كأس دوري الأبطال إلى مصر: "الفريق يمتلك الآن مدرباً كبيراً وهو جوزيه مورينيو، ولاعبين وحتما سيعود إلى سابق عهده، لكن السؤال هو إلى متى ستمتد تلك الفترة الانتقالية، ويجب على جمهور اليونايتد الصبر قليلاً".

وتابع النجم الويلزي إنه يتمنى استمرار ليستر سيتي بطل البريميير ليج في نسخته القادمة، خلال مشواره بدوري أبطال اوروبا حتى النهاية، معتبرا أنها ستكون قصة مثيرة للغاية لو أن الثعالب واصلوا التقدم في البطولة.

لكنه شدد على ان مواجهة أتلتيكو مدريد لن تكون سهلة على ليستر في ربع نهائي البطولة.

وعن الدوري الإنجليزي قال جيجز إن تشيلسي يبدو أكثر جاهزية للفوز باللقب، على الرغم من أنه تعثر أكثر من مرة آخرها أمام كريستال بالاس، لكنها عاد لتوازنه سريعا بالفوز على مانشستر سيتي.

وأضاف أن البلوز لديهم فريق رائع هذا الموسم، في ظل تألق هازارد وكوستا وكانتي.

وتحدث جيجز عن معاناة الأندية الإنجليزية في الوصول إلى الأدوار النهائية بدوري أبطال أوروبا، ليؤكد أن فرق إنجلترا بحاجة لـ 5 أو 6 لاعبين ممن يصنعون الفارق.

وتابع قائلا: "أقصد بصناعة الفارق هنا، اللاعبين الذين لديهم القدرة على التأثير، فإذا نظرنا إلى ريال مدريد بطل النسخة الماضية، نجد أن لديه كريستيانو وبيل وبزيمة ومودريتش، وأيضا برشلونة نفس الشيء، وأتمنى أن تستطيع أندية إنجلترا أن تجلب لاعبيه لديهم مثل هذه القدرات".

وعن رفضه العمل مع مورينيو في بداية الموسم الحالي ضمن الجهاز الفني لليونايتد، أكد جيجز أنه لم يرفض، بل أن جوزيه كان لديه فريق عمله الخاص، وأضاف أن ترشيحه لقيادة سوانزي سيتي في وقت سابق هذا الموسم، تم بعدما اجرى مسؤولو النادي اتصالات معه، لكنهم في النهاية فضلوا التعاقد مع الأمريكي برادلي.

واستطرد قائلا: "حاليا لا ارتبط بأي فريق، وأنا أشعر بالراحة بعد 26 عاما من الضغط المتواصل في كرة القدم، فأنا أمضى وقتا أطول مع عائلتي وأزور أماكن جديدة حول العالم، مثلما أفعل الآن، لكنني حتما سأعود للكرة من جديد، غير أن الأمر ليس بهذه السهولة، فمثلما أنتظر أنا فرصة للتدريب، فهناك مدربين آخرين كثر ينتظرون أيضا فرصتهم".

وسُئل النجم الويلزي عن منتخب مصر واللاعبين المصريين، حيث أكد أنه يعرف مدى التطور الذي وصل إليه المنتخب المصري، ووصوله لنهائي أمم أفريقيا في العام الحالي.

وعن اللاعبين المصريين قال جيجز إنه يعرف النني لاعب آرسنال، وكذلك محمد صلاح عندما كان في تشيلسي وانتقل بعد ذلك للدوري الإيطالي، مشيرا إلى ان اللاعبين المصريين جيدين.

أما عن فكرة توليه التدريب في الدوري المصري إذا عرض عليه الأمر، قال جيجز: "لا يمكن أن تقول لا لأي فرصة قد تأتيك، ولكن لا أحد يعلم ماذا سيحدث".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا