برعاية

#كافاني يسطع في غياب #زلاتان

#كافاني يسطع في غياب #زلاتان

قبل شهور قليلة، كان أمل الكثيرين من جماهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم هو التخلص من المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، لاعتباره غير قادر على تعويض الفريق عن رحيل الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ولكن كافاني رد بقوة على الجماهير الغاضبة لرحيل إبراهيموفيتش، وأكد عملياً قدرته على شغل الفراغ الذي تركه القناص السويدي المخضرم.

وسجل كافاني (30 عاماً) هدفين ليقود سان جيرمان إلى فوز عريض 4-1 على موناكو، أمس السبت، في المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الفرنسية، رافعاً رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.

كما يتصدر كافاني قائمة هدافي الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 27 هدفاً حتى الآن، مع اقتراب المسابقة من خط النهاية، ليكون مرشحاً بقوة لإنهاء الموسم في صدارة قائمة الهدافين.

وقاد كافاني الفريق الباريسي إلى لقبه الأول في الموسم الحالي، الذي بدأه سان جيرمان بشكل أقل كثيراً مما كان عليه في المواسم الماضية.

وكان بإمكان سان جيرمان استكمال مسيرته في دوري الأبطال الأوروبي وبلوغ الأدوار النهائية، لكن “معجزة كامب نو” حرمت الفريق بعدما تقدم على برشلونة الإسباني 4-0 ذهاباً في باريس قبل أن يخسر 1-6 في برشلونة.

ورغم رحيل إبراهيموفيتش إلى مانشستر يونايتد، لم يهتز هجوم سان جيرمان كثيراً، بعدما وجد البديل المناسب في كافاني، الذي رفع رصيده، أمس السبت، إلى 40 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم ليكون الرصيد الأفضل في أي موسم بمسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان أفضل رصيد سابق للاعب في أي موسم بمسيرته عندما أحرز 38 هدفاً لنابولي الإيطالي في موسمه الأخير مع الفريق (موسم 2012-2013) قبل الانتقال لسان جيرمان مقابل 64 مليون يورو.

ويستطيع كافاني تعزيز رصيده التهديفي في الموسم الحالي والوصول لحاجز الخمسين هدفاً من خلال المباريات المتبقية له في الموسم الحالي، إذ تتبقى لفريقه ثماني مباريات في رحلة الدفاع عن الدوري الفرنسي، إضافة لمباراة ربع نهائي وربما الدورين نصف النهائي والنهائي في كأس فرنسا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا