برعاية

قبل النهائي..7 معلومات تروي تاريخ مواجهات فيدرير ونادال

قبل النهائي..7 معلومات تروي تاريخ مواجهات فيدرير ونادال

تألق جديد ونهائي أسطوري آخر، هذا ما ينتظره عشاق رياضة التنس حول العالم، حين يتواجه النجمان روجيه فيدرير ونظيره الإسباني رافائيل نادال في نهائي بطولة ميامي للتنس ذات الألف نقطة، بعد فوز الأول على الأسترالي نيك كيريوس وانتصار الثاني على الإيطالي فابيو فونيني.

-شاء القدر أن يلتقي النجمان لأول مرة في مسيرتهما في بطولة ميامي أيضاً، وكان ذلك في الدور الثالث عام 2004، كان حينها نادال المصنف رقم 34 عالمياً ويبلغ من العمر 17 عاماً، لكنه فاجأ الجميع وهزم المصنف الأول عالمياً بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-3 خلال ساعة و10 دقائق.

-التقى الطرفان طوال تاريخهما 36 مرة، تفوّق الإسباني بشكل ملحوظ إذ حقق 23 حالة انتصار، فيما فاز السويسري المخضرم في 13 مناسبة آخرها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس (أولى بطولات الغراند سلام).

-تواجه نادال وفيدرير مرتين في بطولة ميامي، الأولى كانت عام 2005 في النهائي، وحينها انتصر السويسري بصعوبة بعد مباراة استمرت لثلاث ساعات و43 دقيقة، على إثر تأخره بمجموعتين نظيفتين قبل أن يعود ويفوز 7-6 و6-3 و6-1، أما المرة الثانية فكانت في نصف نهائي نسخة 2011 وفاز نادال بمجموعتين دون ردّ.

-يتطلع اللاعب الإسباني المصنف السابع عالمياً لتحقيق لقبه رقم 70 في مسيرته المليئة بالإنجازات، فيما يسعى السويسري صاحب الـ35 عاماً للوصول إلى اللقب رقم 90، ويعتبر اللاعبان من الأفضل في التاريخ.

-لعب المصنفان السادس والسابع توالياً 22 نهائيا في مختلف البطولات، ففاز الإسباني في 14 مباراة مقابل 8 للسويسري، لكن وبما أن البطولة تقام على الأراضي الصلبة، فإن هذا الأمر يعتبر نقطة قوة لفيدرير الذي هزم خصمه 4 مرات مقابل خسارتين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا