برعاية

الهلال يظفر بديربي الرياض، ويتأهل لنصف نهائي الكأس

الهلال يظفر بديربي الرياض، ويتأهل لنصف نهائي الكأس

قصم الهلال ظهر غريمه التقليدي "النصر"، بثنائية نظيفة ، في مباراة ديربي الرياض، التي جرت على " استاد الملك فهد الدولي  " مساء اليوم السبت ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ,ليتأهل الزعيم لدور نصف النهائي ويضرب موعداً مع التعاون في 11 مايو على أرضه.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي الشوط الثاني استطاع اللاعب ميليسي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 80،ويُعزز السوري عمر خريبين تقدم فريقه في د90+1 لتنتهي المباراة بفوز الهلال 2-0

بدأت المباراة بنوايا واضحة من  الهلال في التسجيل ؛لإرباك رجال المدرب الفرنسي "باتريس كارتيرون" بهدف مُبكر ,وكادت شباك الحارس وليد عبدالله بعد مرور تسع دقائق فقط، من هجمة منظمة بدأها محمد البريك، لزميله "ليو"، الذي شق طريقه من العمق وسدد كرة  صاروخية ,إلا أنّ قفازات "الأناكوندا" تنجح في التصدي للكرة ببراعة ويضيع أولى الفرص للأزرق .

تحرر أصدقاء "الفريدي"بعض الشيء ، ووضح ذلك من خلال استحواذهم على منطقة الوسط، وكانت البداية بتمريرة من لاعب الوسط النصراوي "شايع شراحيلي"، لزميله نايف هزازي ولكن تدخل دفاعات الزعيم غيّرت مسار الكرة إلى خارج الملعب في د21، بعدها مباشرة رد الهلال بهجمة مرتدة، انتهت بتمريرة نموذجية من سلمان الفرج، لم تجد من يودعها في الشباك حيث تواجد عوض خميس وقطع الكرة بسهولة وذلك في د23.

عند الدقيقة 30، سيطرة هلالية على مستوى نصف الملعب في المقابل اعتمد النصر على المرتدات, وتشهد د37 تمريرة البرازيلي ادواردو سحرية إلى "ليو" المنفرد والذي سدد كرة بعيدة عن المرمى.

مع بداية الشوط الثاني،واصل الهلال إهداره للفرص التي أتيحت لهم، إلا أنّ في تلك الفترة ظهرت ملامح الخطورة على تمريرة سلمان الفرج لزميله ميليسي،الذي أطلق تسديدة قوية ,لكن الدفاع يتدخل ويبعدها لركنية في د51 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا