برعاية

رياضة مطالبات كتالونية باستضافة مباراة دولية لإسبانيا

رياضة  مطالبات كتالونية باستضافة مباراة دولية لإسبانيا

اجتمع مسؤولو جمعية "برشلونة مع المنتخب" الخميس برئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، في إطار الجهود للحصول على الدعم من أجل إقامة مباراة للمنتخب الإسباني في إقليم كتالونيا ذاتي الحكم الذي لم تلعب على أرضه مباراة لـ"لا روخا" منذ 13 عاما. 

واستقبل تيباس ممثلي الجمعية في مقر الليجا حيث أعربوا عن رغبتهم في عودة منتخب إسبانيا للعب في إقليم كتالونيا الذي أقيمت أخر مباراة لـ"مصارعي الثيران" على أرضه عام 2004 في ودية أمام بيرو، بينما اقيمت آخر مباراة رسمية قبل 42 عاما وكانت أمام يوغوسلافيا.

وأطلقت جمعية "برشلونة مع المنتخب" عبر صفحتها على الإنترنت، العديد من المبادرات لإقامة مباراة للفريق الوطني الذي يقوده جولين لوبيتيجي، على أرض الإقليم المطالب بالانفصال والواقع شمال شرقي إسبانيا، حيث ذكروا كيف عاشت مدينة برشلونة بعض من النجاحات الكثيرة التي حققتها "لا روخا" خلال السنوات الأخيرة.

وأقيم آخر تجمع حاشد أمام شاشات عملاقة بشوارع برشلونة، في 27 يونيو عام 2016 وكان لمشاهدة مباراة إسبانيا وإيطاليا في كأس الأمم الأوروبية في فرنسا.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الجمعية مع اللجنة الأوليمبية الإسبانية والمجلس الأعلى للرياضة لمواصلة حملتها لإقامة مباراة للمنتخب في برشلونة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا