برعاية

رياضة ديفو يتطلع للمشاركة في المونديال

رياضة  ديفو يتطلع للمشاركة في المونديال

يتطلع جيرمان ديفو، مهاجم المنتخب الإنجليزي، أن يساعده تسجيل هدف أمام ليتوانيا (الأحد) في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018، في العودة لحجز مكان أساسي في قائمة منتخب الأسود الثلاثة للمباريات المقبلة بالتصفيات، أملا في بدء فصل جديد في مسيرته على المستوى الدولي، عبر الامشاركة في نهائيات البطولة التي تستضيفها روسيا العام المقبل.

وقال ديفو، الذي شارك مع إنجلترا لأول مرة في 2004 لكنه غاب عن كأس العالم 2014 بعد انضمامه لفريق تورونتو الأمريكي قبل أن يعود للانضمام لفريق سندرلاند، في تصريحات إعلامية "بالطبع عليّ العودة إلى فريقي والحرص على إنهاء الموسم بقوة"، مضيفا "سأحافظ على تواضعي وسأرى ماذا سيحدث". 

وتابع "لكن من الجيد العودة. الفوز بالمباراة كان مهما وانتصرنا. من الصعب وصف شعوري بالعودة إلى المنتخب، وأتطلع للمشاركة معه في المونديال العام المقبل". 

وفي مباراته الدولية الـ56 سجل ديفو (34 عاما) هدفا في الدقيقة 21 في الفوز 2-صفر على ليتوانيا، ليثبت جدارته بالعودة لمنتخب انجلترا بعد غياب ثلاث سنوات ونصف السنة.

وسجل ديفو 14 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع سندرلاند الذي يقبع في أسفل جدول الترتيب طوال الموسم تقريبا، وأظهر أمام ليتوانيا أنه لم يفقد دقته أمام المرمى.

وستكون المباراة المقبلة لإنجلترا أمام أسكتلندا في يونيو المقبل، وإذا حافظ ديفو على لياقته فمن المرجح أن يدخل تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت الذي لمح إلى أن مشاركة اللاعب بكأس العالم 2018 ممكنة.

وجاءت صحوة ديفو في وقت مثالي لساوثجيت، بعدما بدت أيام القائد واين روني على الصعيد الدولي معدودة، وفي ظل عدم وجود هدافين بارزين في الدوري باستثناء هاري كين المصاب وجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي. 

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان ديفو خيارا واقعيا لنهائيات كأس العالم العام المقبل، عندما سيكون في الـ35 من عمره، منح ساوثجيت اللاعب السابق لوست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير الكثير من الأمل، وقال "يجب علينا أن نقيم حالة اللاعبين في كل مرة نجتمع فيها. لا أعرف ما إذا ما ينبغي أن يكون هناك ترتيب لاختيار اللاعبين على أساسه لأن اللاعبين الذين يقدمون أداء جيدا يستحقون تلك الفرصة. يجب أن تكون هناك منافسة للانضمام للتشكيلة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا