برعاية

رياضة بلغاريا تهزم هولندا وتبقي على آمالها في الوصول للمونديال

رياضة  بلغاريا تهزم هولندا وتبقي على آمالها في الوصول للمونديال

حافظت بلغاريا على آمالها في التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ 1998، بعد أن منحها سباس ديليف الفوز 2-صفر على ضيفتها هولندا بالمجموعة الأولى السبت. 

وبعد الفوز على استاد فاسيل لفيسكي تقدم فريق المدرب بيتار هوبتشيف إلى المركز الثالث بتسع نقاط من 5 مباريات متأخرا بنقطة واحدة عن السويد و4 نقاط عن فرنسا المتصدرة، بينما تملك هولندا 7 نقاط في المركز الرابع.

وهز ديليف، الذي لم يكن قد سجل أي هدف دولي قبل لقاء السبت، الشباك مرتين متتاليتين في أول 20 دقيقة مستفيدا من خطأ من المدافع ماتياس دي ليجت البالغ عمره 17 عاما والذي أصبح أصغر لاعب يمثل هولندا منذ 1931.

ولم يكن دي ليجت، الذي شارك مرتين فقط في التشكيلة الأساسية لأياكس هذا الموسم، يتمنى هذه البداية السيئة لمشواره الدولي عندما أخطأ في الحكم على تمريرة طويلة من سيمون سلاتشف ليمنح ديليف فرصة وضع الكرة داخل شباك الحارس يروين زوت بعد 5 دقائق.

وعاقب ديليف مرة أخرى المدافع الهولندي المتردد بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء ولم يكن لدى زوت أي فرصة للتدخل بعد أن وصلت الكرة التي أبعدها دي ليجت إلى جورجي كوستادينوف الذي صنع الهدف.

وكاد باس دوست أن يقلص الفارق لهولندا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لكنه سدد الكرة بجوار المرمى.

وسيطر الفريق الزائر على اللعب في الشوط الثاني مع مشاركة ويسلي سنايدر وكذلك ويسلي هودت، الذي خاض مباراته الدولية الأولى، لكن هولندا لم تهز الشباك رغم أن دافي كلاسي كان قريبا من فعل ذلك.

وقدمت بلغاريا، التي غاب عنها الحارس فلاديسلاف ستويانوف بسبب الإصابة وأيضا سفيتوسلف دياكوف وجورجي ميلانوف، أداء منضبطا آخر تحت قيادة هوبتشيف لتترك هولندا تسعى خلف فوزها الأول في بلغاريا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا