برعاية

صور | دوناروما يفوز بجائزة "الجيل القادم" لأفضل موهبة شابة عالمية

صور | دوناروما يفوز بجائزة "الجيل القادم" لأفضل موهبة شابة عالمية

الدولي الإيطالي المُلقب بجيجي بوفون الجديد، يفوز بجائزة NxGn، كأفضل موهبة شابة في العالم تحت سن 18 عامًا.

حصل حارس مرمى ميلان بالمركز الأول في ترشيحات جائزة الجيل القادم، ضمن قائمة Goal، لأفضل 50 موهبة واعدة في عالم كرة القدم.

ووضع رؤساء تحرير نسخ Goal، الـ37 على مستوى العالم، معايير لاختيار أفضل لاعب في الجيل قادم، وُلد 1 يناير 1998 أو بعد ذلك، مع تقييم ما قدمه لفريقه ومدى تأثيره على المستويين المحلي والقاري.

واتفقت الأغلبية على دونارما، الذي لم يتجاوز الـ18 ربيعًا، وأصبح بالفعل الحارس الأول لميلان، فضلاً عن مشاركته مرتين مع منتخب إيطاليا الأول، ليظفر بوفون الجديد بالجائزة، بعد منافسة مع صاروخ موناكو "كيليان مبابي"، الذي حل في المركز الثاني، ويُقال عنه أنه مشروع تيري هنري الجديد أيضًا.

واحتل اللاعب الأمريكي كريستيان بوليسيتش المركز الثالث، وهو واحد من ثلاثة لاعبين من بوروسيا دورتموند، تواجدوا في المراكز العشرة الأولى، جنبًا إلى جنب مع زميليه "ألكسندر إسحاق –الخامس- و فيليكس باسلاك –الثامن-".

Peter M Staunton has some valuable advice for our #NxGn winner, AC Milan goalkeeper Gigio Donnarumma. Do you agree?

Posted by Goal.com on miércoles, 22 de marzo de 2017

أيضًا، حارس مرمى تولوز الفرنسي "ألبان لافونت"، حصل على المركز الرابع، وهو منافس دونارما ليكون أفضل حارس مرمى شاب في العالم، تحت 18 عامًا، بعد عروضه المميزة مع ناديه في الليج1.

زميل دوناروما في "سان سيرو"، مانويل لوكاتيلي"، دخل قائمة العشرة الأفضل، بعد ظهوره بمستوى مُبشر في تشكيلة مونتيلا، وتوقيعه على هدفين في السيري آ، ليحصل على المركز السادس، أمام لاعب نيس "مالانج سار"، المطلوب لدى الثلاثي "تشيلسي، آرسنال وبرشلونة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا