برعاية

رياضة بوتاس يتقدم لخلافة روزبرج وترقب لعلاقته بهاميلتون

رياضة  بوتاس يتقدم لخلافة روزبرج وترقب لعلاقته بهاميلتون

أرسل فالتيري بوتاس، سائق فريق مرسيدس الجديد، رسالة مبدئية إلى كل متابعي بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، بأنه سيملأ الفراغ الذي تركه بطل العالم نيكو روزبرج، الذي أعلن اعتزاله بعد تتويجه بنهاية الموسم الماضي، بعدما ظهر السائق الفنلندي بمستوى رائع خلال التجارب الأولى للبطولة.  

ولم يرتكب بوتاس (27 عاما) أي أخطاء حتى الآن، وقطع لفات أكثر من أي سائق آخر في التجارب التي أقيمت استعدادا للموسم الجديد (628 لفة وهو ما يعادل 2923 كيلومترا)، لكن كيفية سير الأمور بينه وبين لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الآخر، والذي مارس ضغوطا كبيرة على روزبرج العام الماضي، يشغل المتابعين، رغم إغداق الأخير الثناء مؤخرا على زميله الجديد.

ويتعلم بوتاس بسرعة، لكنه سيتعرف على التحديات التي يواجهها حقيقة عندما ينطلق الموسم الجديد من البطولة في استراليا الأسبوع المقبل، لكن يبدو ان صداقته لهاميلتون ستكون أفضل من سلفه، حيث وصف بطل العالم 3 مرات بوتاس بأنه "شخص لطيف"، مضيفا "ليس هناك أي ألاعيب.. هناك شفافية تامة. أحب ذلك."

وقال هاميلتون، الذي سبق وزامل البطلين فرناندو ألونسو وجنسون باتون وكذلك روزبرج والفنلندي هايكي كوفالاينن "أشعر بالفعل بأن علاقة عمل أفضل مما حظيت بها مع أي زميل آخر تربطني ببوتاس."

وأضاف "يريد أن يبذل قصارى جهده في عامه الأول في الفريق.. وبالنسبة لي أمضيت وقتا طويلا هنا، وأريد أن أبلي بلاء حسنا، وأحرص على تقديم أكبر قدر من المعلومات له كي يتمكن من التعلم."

وهاميلتون ليس غريبا عن الحيل النفسية وأساليب التلاعب من خلال وسائل الإعلام والقوة، ويتمتع بشعور قوي بالمسؤولية ناجم عن كونه بطل العالم. 

ولم يفز بوتاس، الذي وصفه توتو فولف رئيس مرسيدس بأنه "متواضع ويعمل بجد" عندما انضم إلى مرسيدس في شهر أبريل قادما من ويليامز بأي سباق، لكنه قال إنه "لم ينضم إلى هنا ليكون في المركز الثاني"، ورغم ذلك فإنه إذا لم يكن ندا لهاميلتون كما كان روزبرج فإن الأمور حينها قد تصبح مثيرة وستتبدد الابتسامات بكل تأكيد.

وقال روزبرج، الذي تسابق أمام هاميلتون منذ صغرهما حتى انضما إلى فورمولا 1، في رده على النصيحة التي يسديها لبوتاس "سأبلغه ألا يتوقع أن تسير الأمور بسلاسة.. هذا مؤكد".

وقال مارتن براندل المتسابق السابق إن هاميلتون لن يستهين بزميله الجديد الذي يتميز بسرعة واضحة ولكنه لابد وأن شعورا طيبا يراوده بشأن الوضع.

وأبلغ مقدم البرامج بمحطة سكاي التلفزيونية الصحفيين "لابد أن لويس يفكر: أنا في أفضل فريق وربما في أفضل سيارة وزميلي لا يزال أمامه الكثير ليتعلمه بشأن التعامل مع الضغوط".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا