برعاية

رياضة "فورمولا 1" تبدأ مرحلة ما بعد إيكلستون

رياضة  "فورمولا 1" تبدأ مرحلة ما بعد إيكلستون

تنتظر بطولة العالم لسابقات الفورمولا 1 مع انطلاق موسم 2017 في أستراليا بداية مرحلة جديدة في تاريخها بعد رحيل بيرني إيكلستون العقل المدبر للبطولة في يناير الماضي، بعدما أزاحته مجموعة ليبرتي ميديا المالكة الجديدة لها، وتدخل رجال التسويق لقيادة الأمور ومنح الجماهير أشياء حديثة تتناسب مع ما يدفعونه. 

ويقام سباق جائزة أستراليا وقبله تجاربه في الفترة من 24 وحتى 26 مارس الحالي، وستكون السيارات أسرع وأكبر وأكثر قوة بوجود إطارات أكبر وتجديد في الانسيابية، لكن خلف الكواليس فإن التغييرات ستكون أكبر بكثير.

وعين شون براتشز وروس براون في منصبي المدير التجاري والرياضي على الترتيب تحت قيادة الرئيس تشايس كاري مع تعيين مديرين للرعاية والبحث، وتأخذ الرياضة خطوات سريعة للابتعاد عن عصر إيكلستون حيث كان المسؤول البالغ عمره 86 عاما يسيطر على كل شيء.

وقال براتشز لـ"رويترز": "سنصل إلى وقت من الموسم.. حيث سنبدأ في تنفيذ التغيير. سنكون أكثر جرأة. سنحاول تجربة أشياء جديدة في كل النواحي من أجل خدمة أفضل لجماهير فورمولا 1".

وعلى المدى القصير هذا يعني تحسين فترة تنظيم كل جائزة كبرى مع تقديم برامج ترفيهية كما يحدث في أسبوع نهائي كرة القدم الامريكية مع زيادة التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى المدى الطويل ستتم إقامة سباقات جديدة مع وجود لاس فيجاس ومدن امريكية أخرى كأولوية وزيادة التعامل مع المروجين والضغط للحصول على أرباح أكبر.

ويملك براون، الرئيس السابق في مرسيدس وفريق براون الذي قاده للفوز باللقب والمدير التقني السابق لفيراري، خطة من 3 إلى 5 سنوات في الناحية الرياضية، لكن تنفيذها قد يكون بطيئا بسبب العقود الممتدة إلى 2020، لكنه يدرس كل شيء لتطبيقها.

وقال براون الشهر الحالي "في برنامج الخمس سنوات سنقرر ما هي المحركات التي نريدها في المستقبل لأن ذلك يتطلب وقتا للتفكير في الأشياء المهمة."

وعلى المدى القصير يحشد براون مجموعة من المهندسين لمحاولة الوصول إلى "تصميم أكثر ذكاء للسيارات"، وجعل الأمور أكثر توازنا ومنح الفرق الصغيرة فرصة للمنافسة ضد الفرق الغنية والحفاظ على السباقات التاريخية على قمة أولويات البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا