برعاية

رياضة مالك مصنع للفخار يخلف روراوة في رئاسة "الفاف"

رياضة  مالك مصنع للفخار يخلف روراوة في رئاسة "الفاف"

تماشيا مع موجة انسحاب الوجوه القديمة من المشهد الكروي العالمي، شهدت الكرة الجزائرية اليوم خسوف نجم الحاج محمد روراوة بعدما ظل سيد المشهد الكروي في الجزائر طيلة السنوات العشر الماضية.

وأسفرت انتخابات "الفاف" التي أقيمت اليوم عن فوز خير الدين زطشي رئيسا جديدا خلفا، لمحمد روراوة، بعد انعقاد الجمعية العامة للاتحادية بالمركز الفني الوطني لسيدي موسى، في غياب وسائل الاعلام التي منعت من حضور عملية التصويت.

وحصل زطشي الذي يرأس نادي "بارادو" مُتصدر ترتيب بطولة الرابطة الثانية، ويملك مصنعا للفخار بالعاصمة الجزائرية، على 65 صوتا مقابل 35 صوتوا بـ "لا"، في حين امتنع 4 مصوتين، من أصل 110 عضوا هم قوام الجمعية العامة للفاف.

الجدير بالذكر أن زطشي نافس نفسه في الانتخابات الحالية بعدما رفضت اللجنة المشرفة على الانتخابات ملفات 8 مرشحين آخرين، هم مولدي العيساوي، أحمد مبرك، عبد الكريم مدوار، خديجة بلقاضي، منصور بلجودي، جمال شريف، رشيد أسماء، يوسف عزوز.

وعرفت الجمعية العامة الانتخابية فوضى عارمة، بسبب مطالبة أعضاء في الاتحادية من بينها عبد الكريم مدوار بتأجيل الانتخابات إلى27 أبريل المقبل، كما حدّدت لجنة الانتخابات، غير أن وزارة الشباب والرياضة أصرّت على تنظيمها اليوم.

وبموجب هذا الانتخاب، يتولى خير الدين زطشي رئاسة الفاف لمدة أربع سنوات، حيث تنتهي في مارس 2021.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا