برعاية

رياضة فريق أبوظبي بوليتكنك يتصدر مسابقة السيارات الهجينة

رياضة  فريق أبوظبي بوليتكنك يتصدر مسابقة السيارات الهجينة

فاز فريق أبوظبي بوليتكنك التابعة معهد التكنولوجيا التطبيية بالمركز الأول في مسابقة السيارات الهجينة العالمية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري بمشاركة 10 فرق . 

وجاء فوز الفريق - المكون من خميس البريكي وعادل المرزوقي وعبيد النقبي وحمد الكمالي وعبيد البلوشي وعبدالله البلوشي ومحمد البناي واسامة الكثيري وعمران البناي - بالمركز الأول في هذه المسابقة العالمية بعد منافسة شديدة استمرت يومين.

كما حصل الفريق على المركز الثاني في سباق السيارات الكهربائية والمركز الثاني في سباق القدرة إضافة الى المركز الاول لجائزة افضل فريق متعاون والمركز الاول لجائزة تطبيق معايير السلامة في العمل والمركز الثاني لافضل فيلم مصور عن الفريق .

وأكد الدكتور أحمد العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية ان فوز فريق أبوظبي بوليتكنك بهذه المسابقة يدل على أهمية ونجاح المسار التقني في انتاج جيل من الشباب القادر على المنافسة على المستوى العالمي.

من جانبه أشار الدكتور سعود الدعجة رئيس قسم الهندسة الكهروميكانيكة في أبوظبي بوليتكنك ان المنهاج المعتمد في المعهد يعتمد على تشجيع الابتكار والمنافسة والخبرة العملية.

من جهته أوضح الدكتور قيس خصاونة المشرف على الفريق أن هذه المسابقة تقوم على فكرة تطوير وبناء سيارة بالاعتماد على الطلبة انفسهم ويكون تقييم الفرق بناء على السرعة والمسافة المقطوعة في السباق والتي تعتمد اعتمادا كليا على جودة التصميم والتنفيذ .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا