برعاية

صحيفة كتالونية: صفقات برشلونة في عهد إنريكي.. فاشلة!

صحيفة كتالونية: صفقات برشلونة في عهد إنريكي.. فاشلة!

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن التعاقدات التي أبرمها نادي برشلونة تعتبر مخيبة للآمال في عهد المدرب الحالي للفريق، لويس إنريكي، والذي تسلم دفة البلاوغرانا خلال الفترة من (2014-2017)، وأنها لم تشمل الكثير من اللاعبين الذي عززوا فعلياً صفوف الفريق.

ونشرت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكتالوني أن الإدارة وقعت مع 16 لاعباً كلفوا صندوق النادي 343 مليون يورو (368.2 مليون دولار)، منها أربعة تعاقدات شكلت صفقات ناجحة للفريق على مدار تلك الفترة.

وأشارت الصحيفة إلى أربع صفقات مع كل من اللاعبين: الحارس الألماني تير شتيغن، وكذلك الأوروغوياني لويس سواريز والكرواتي إيفان راكيتيتش والفرنسي صامويل أومتيتي، شكلت أبرز الصفقات الناجحة وقدمت إضافة مميزة للفريق الكتالوني.

وعلى النقيض، فقد شكّل التعاقد مع اللاعبين توماس فيرمالين ودوغلاس فيريرا والحارس كلاوديو برافو وألان خليلوفيتش صفقات فاشلة للغاية مع النادي على مدار الثلاث سنوات التي تولّى فيها المدرب إنريكي قيادة الفريق.

كما أن هناك صفقات أبرمها برشلونة مع لاعبين منهم من ظل حبيسا لدكة البدلاء وقدموا إحصاءات متدنية على غرار المدافع الفرنسي ماتيو وكذلك التركي أردا توران الذي استبعده المدرب في مباراة البرسا الأخيرة ضد فالنسيا.

وشهد موسم 2014-2015 الذي توج فيه برشلونة بثلاث بطولات التعاقد مع ثمانية لاعبين بـ 169 مليون يورو تحت إشراف الإداري السابق زوبيزاريتا، وكان التوقيع الأكثر شهرة وربحا على القلعة الكتالونية مع لويس سواريز بـ 81 مليون يورو، بينما كان هناك إخفاقان في التعاقدات مع كل دوغلاس وفيرمالين، وفي الموسم التالي وقع برشلونة مع توران وأليكس فيدال بـ 123 مليون يورو والأخير تعرض للإصابات مراراً ولم يعول عليه إنريكي.

كذلك استقطب البرسا ستة لاعبين وهم أندري غوميز وأومتيتي ولوكاس دين والحارس ياسبر سيليسين ودينيس سواريز وباكو ألكاسير، وأضافت الصحيفة أن سياسة التعاقدات في النادي تحتاج إعادة نظر وتفكيرا شاملا وعميقا عندما لا تكون نتائج الفريق تلبي الطموحات.

وكشف تقرير أعدته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي برشلونة دفع 155 مليون يورو في غضون 10 سنوات من أجل جذب لاعبين والتعاقد معهم لشغل مركز الظهير منذ التعاقد مع الإيطالي زامبروتا في موسم 2006، وصولا إلى الفرنسي لوكاس دين الذي تعاقد مع برشلونة الموسم الماضي.

وتكبد برشلونة 155 مليون يورو نظير تلك التعاقدات في السنين الأخيرة، إذ تعاقد النادي في البداية مع الدولي الإيطالي السابق زامبروتا الذي لعب للفريق الكتالوني في الفترة من (2006-2008) نظير 14 مليون يورو، وبعده بعام تعاقد النادي مع الفرنسي أبيدال خلال الفترة من (2007-2013) نظير 15.5 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا