برعاية

رياضة بوشماوي يقترح إحداث ثورة في مسابقتي الأندية الأفريقية

رياضة  بوشماوي يقترح إحداث ثورة في مسابقتي الأندية الأفريقية

اقترح التونسي طارق بوشماوي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إحداث ثورة في مسابقات الأندية الأفريقية خلال الفترة المقبلة. 

وأكد الرجل القوي للكرة الأفريقية، في تصريح له أدلى به لـ"راديو شمس إف إم"، أنه سيضغط على المدغشقري أحمد أحمد، الرئيس الجديد لـ"الكاف"، من أجل تغيير نظام مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

واعتبر بوشماوي أن أندية شمال أفريقيا تعاني من ظلم كبير بسبب توقيت المسابقتين المقسم على موسمين، مما يمنعها من تقديم أفضل مستوياتها في الأدوار المتقدمة.

وطالب في هذا الإطار بالاقتداء بالتجربة الأوروبية من خلال لعب المسابقتين في الفترة الممتدة ما بين شهري سبتمبر ومايو، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على فترة راحة في نهاية الموسم، ومن بعد ذلك يقومون بتحضيرات صيفية بطريقة علمية.

وفي سياق آخر، قال رجل الأعمال التونسي إنه سيقدم اقتراحا للرئيس الجديد لـ"الكاف" من أجل أن تصبح مسابقة دوري أبطال أفريقيا مخصصة فقط لأندية بلدان الصف الأول في أفريقيا، في حين تتنافس أندية بلدان الصف الثاني على لقب الكونفدرالية.

ومن المؤكد أن رحيل "العجوز "عيسى حياتو سيفتح المجال لرؤية جديدة قد تسهم في تطوير كرة القدم الأفريقية على مستوى الأندية والمنتخبات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا