برعاية

رياضة يونايتد يواجه أندرلخت بذكريات انتصاره الأكبر أوروبيا

رياضة  يونايتد يواجه أندرلخت بذكريات انتصاره الأكبر أوروبيا

سيدخل نادي مانشستر يونايتد مواجهته أمام أندرلخت البلجيكي في ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" هذا الموسم بذكريات مواجهة دوري أبطال أوروبا بنسخته القديمة موسم 1956/1957، والتي شهدت أكبر انتصار أوروبي في تاريخ الشياطين الحمر. 

وشهدت البطولة في نسخة 1956/1957، تواجد مانشستر يونايتد كأول فريق إنجليزي يشارك في مسابقة أوروبية للأندية، وكانت مباراته الأولى في البطولة جاءت في مرحلة دور الـ 32 أمام أندرلخت.

المثير أن مباراة الذهاب، والتي أقيمت بتاريخ 12 سبتمبر 1956 بالعاصمة البلجيكية "بروكسل" شهدت انتصار يونايتد بهدفين دون رد، ليعود في موقعة الإياب في 26 من ذات الشهر بمدينة "مانشستر" ويحقق أكبر انتصاراته الأوروبية حتى الأن بواقع (10-0)، لتكون أيضا أكبر هزيمة قارية لنادي أندرلخت.

إلى جانب هذا الأمر، فإن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد يمتلك سجلا تهديفيا جيدا أمام أندرلخت، رفقة فريقه السابق باريس سان جيرمان، حيث أحرز 5 أهداف خلال المواجهتين اللتان جمعتا الفريقين في دور المجموعات بنسخة 2013/2014.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين في الدوري الأوروبي ستقام مساء الخميس 13 ابريل في بلجيكا على أن تكون موقعة الإياب على ملعب "أولد ترافورد" مساء الخميس 20 من ذات الشهر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا