برعاية

رياضة رابع "البريميير ليج" مهدد بفقدان مقعد الأبطال

رياضة  رابع "البريميير ليج" مهدد بفقدان مقعد الأبطال

بات الفريق الذي ينتظر أن يحصل على المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نهاية الموسم الحالي، مهدد بفقدان فرصته في التواجد بالدور التمهيدي الفاصل من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

وتسمح لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمشاركة 5 أندية على أقصى تقدير في دوري أبطال أوروبا من البلدان التي يحق لها مشاركة 4 فرق في المسابقة، وتعد إنجلترا من الدول التي يحق لها تواجد 4 أندية منها في البطولة.

ولكن، إذا توج مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي، فضلا عن تحقيق ليستر سيتي المفاجأة الكبرى المتمثلة في الفوز بدوري أبطال أوروبا، فإنه في هذه الحالة سيتم استبعاد صاحب المركز الرابع في "البريميير ليج" من التواجد على اعتبار أنه لا يحق مشاركة 6 فرق من نفس البلد في المسابقة.

وفي حالة توج مانشستر يونايتد فقط على سبيل المثال بالدوري الأوروبي، فيما فشل ليستر في مهمته بدوري الأبطال، فإنه يكون طبيعيا أن يشارك رابع "البريميير ليج" في الدور التمهيدي الفاصل من أبطال أوروبا، مثلما حدث هذا الموسم مع أندية الدوري الإسباني، حيث تواجدت فرق برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى فياريال، والذي شارك من الدور التمهيدي الفاصل، وإشبيلية بصفته حامل لقب الدوري الأوروبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا